إيـران ترد على التهديد الأمريكي باغتيال خليفة سلـيمـانـي - It's Over 9000!

إيـران ترد على التهديد الأمريكي باغتيال خليفة سلـيمـانـي

بلدي نيوز  

اعتبرت إيران، أن تهديد الولايات المتحدة باغتيال القائد الجديد لـ"فيلق القدس" في "الحرس الثوري"، اللواء إسماعيل قاآني، يكشف حقيقة استخدام الحكومة الأمريكية لـ"إرهاب الدولة".

وقال المبعوث الأمريكي إلى إيران براين هوك، إن "إسماعيل قآاني سيواجه المصير نفسه لقاسم سليماني إذا سار على نهجه".

وأضاف هوك، على هامش أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي"، أن مقتل القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي استهدفته واشنطن بعملية عسكرية في بغداد قبل أسابيع "يخلق فراغا لن يتمكن النظام الإيراني من ملئه".

وتابع في مقابلة مع "الشرق الأوسط"، أمس الخميس، أن بلاده حيدت "أخطر إرهابي في العالم من ساحة المعركة، نتيجة لذلك، ستصبح المنطقة أكثر أمنا، لأن سليماني كان الصمغ الذي يجمع وكلاء إيران في المنطقة".

وردت إيران على التصريحات الأمريكية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، الذي قال "إن هذه التصريحات إعلان رسمي يميط اللثام بشكل صارخ عن "إرهاب الدولة المنظم للإدارة الأمريكية".

وأشار موسوي إلى أن الولايات المتحدة تعد "ثاني نظام بعد الكيان الصهيوني الذي يعلن رسميا توظيف إمكاناته الحكومية وقواته المسلحة لتنفيذ عمليات إرهابية ويؤكد مواصلة هذا النهج في المستقبل أيضا".

واعتبر لجوء "النظام الأمريكي إلى الأعمال الإرهابية دليل ضعف لساسته وعجزهم وتخبطهم"، مشددا على إدانة بلاده "هذه التصريحات الوقحة والإجراءات الإرهابية" من قبل الولايات المتحدة.

كما دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أعضاء الأسرة الدولية إلى "شجب هذه الإجراءات والتشجيع على إرهاب الدولة لأن استمرار هذا النهج سيرتد مفعوله عاجلا أم آجلا على الجميع".

مقالات ذات صلة

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين