دير الزور.. مراسم عزاء لقائد ميليشيا "فاطميون" في مناطق النظام - It's Over 9000!

دير الزور.. مراسم عزاء لقائد ميليشيا "فاطميون" في مناطق النظام

بلدي نيوز - (عمران الدمشقي)

شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، الثلاثاء، مراسم عزاء لقائد ميليشيا أفغانية تقاتل إلى جانب النظام في سوريا.

ونعت ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية مطلع الأسبوع الحالي، "جعفر الحسيني" الملقب بـ "أبو زينب" إثر إصابته التي تعرض لها منذ عامين في مدينة البوكمال في إحدى المعارك ضد تنظيم "داعش".

وأكدت شبكة "فرات بوست" المختصة بنقل أخبار المنطقة، إن عناصر الميليشيا تجمعوا في مراسم وداع لقائدهم في منطقة "الحزام الأخضر" في مدينة البوكمال، مع توزيع الحلوى على المدنيين وطلب الدعاء لـ "أبو زينب".

وأضافت أن "لواء فاطميون" أعلن استقبال التعازي في أحد المنازل التي استولى عليها بوقت سابق في حي "التمو" بمدينة الميادين شرقي دير الزور.

وذكرت الشبكة أن العشرات من عناصر الميليشيا تركوا مواقعهم في بادية الميادين والبوكمال وتجمعوا في مقراتهم بالمدينتين لإقامة مراسم التعزية.

وتتألف ميليشيا "لواء فاطميون" من مقاتلين سابقين ينتمون إلى الأقلية الأفغانية الشيعية (الهزارة) التي كانت تحارب مقاتلي طالبان، بالإضافة إلى مقاتلين أفغان كانوا يقاتلون إلى جانب إيران خلال الحرب مع العراق (1988-1980).

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية على كل من "الميادين" و"البوكمال" ومركز مدينة دير الزور، أواخر عام 2017 بعد معارك مع تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

هجمات تستهدف القوات التركية في إدلب وضحايا بقصف لقوات النظام غرب حلب

انفجار عنيف يهز مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام

الأردن يستثني فئة من بضائع النظام السوري من حظر الاستيراد مؤقتا

خوفا من الفضيحة.. شاب يستغل غياب عمه ويقتل زوجته بريف دمشق

ميليشيا أفغانية تبدأ تجنيد عناصر سوريين بصفوفها

"التغير المناخي" و"الآفات الزراعية" ينذران بتدهور القطاع الزراعي بسوريا