"الحرس الثوري" يخرج عن صمته.. ماذا قال عن استهداف "حزب الله" العراقي؟ - It's Over 9000!

"الحرس الثوري" يخرج عن صمته.. ماذا قال عن استهداف "حزب الله" العراقي؟

بلدي نيوز
أدان "الحرس الثوري" الإيراني الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة ضد قواعد ومعسكرات لكتائب "حزب الله" العراقي، لافتاً في بيان رسمي إلى أن "الرد على هذه الهجمات حق طبيعي للشعب العراقي، والقوات المدافعة عن العراق".
ووصف البيان الضربات التي نفذت مساء أمس الأحد، وقتل على إثرها 28 من عناصر كتائب "حزب الله" العراقي بـ "الانتهاك للسيادة الوطنية"، معتبراً أن "الهجوم دلل مرة أخرى على أن أمريكا هي السبب الرئيسي وراء زعزعة الأمن وإثارة الفوضى والتوتر وتأجيج النيران في المنطقة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
وقال "الحرس الثوري" في بيانه: "الحشد الشعبي من أكثر قوات جبهة المقاومة الإسلامية أصالة وفداء، حيث سطّر الشعب العراقي الأبي ملاحم خالدة ومصيرية لا تنسى في مكافحة داعش والإرهاب التكفيري، والتي ستشكل نموذجا في مواصلة مكافحة انعدام الامن والتواجد الاجنبي على أراضيه"، بحسب البيان.
وكان وزير الدفاع الأمريكي أعلن أن الضربات ضد قواعد لحزب الله الموالي لإيران في العراق وسوريا كانت ناجحة، ولم يستبعد أي خطوات أخرى "إذا لزم الأمر"، لافتاً إلى أن الأهداف التي تم اختيارها هي منشآت قيادة وتحكم تابعة لكتائب "حزب الله" أو مخابئ أسلحة.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

إيران تعلق على استهداف ميليشياتها في سوريا والعراق

أصوات من قبر لاجئ سوري تدفع عراقيين للتجمهر عنده (فيديو)

مناقشات عراقية - أممية حول مخيم الهول شمال سوريا

الرئاسة التركية: ننخرط في الاجتماع الرباعي مع النظام بلا شروط مسبقة وبحسن نية

روسيا: أنظمة طائرة أمريكية أثرت على أخرى روسية في الأجواء السورية

بوغدانوف: التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي ويهدد وحدتها