تركيا: القبض على 21 مشتبها بصلتهم بتنظيم "داعش" - It's Over 9000!

تركيا: القبض على 21 مشتبها بصلتهم بتنظيم "داعش"

بلدي نيوز
قالت وكالة الأناضول التركية إن السلطات الأمنية للبلاد أوقفت أمس الخميس،21 مشتبها بصلتهم مع تنظيم "داعش".
ووفق الوكالة فإن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن نفذت بشكل متزامن عمليات مداهمة شملت 48 مكانا في المدينة، أسفرت عن توقيف 21 مشتبها بهم من بينهم 20 أجنبيا، في إطار مكافحة تنظيم "داعش".
وصادرت الفرق الأمنية وثائق ومواد رقمية متعلقة بالتنظيم خلال عمليات التفتيش، وأشارت إلى أن الموقوفين مشتبه بقيامهم بأنشطة لصالح "داعش"، ويستعدون لتنفيذ أعمال إرهابية.
وقبل يومين، ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 4 مشتبه بهم بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي شمال غربي تركيا، ويحملون الجنسية السورية.
ومنتصف الشهر الفائت 15 تشرين الثاني/نوفمبر، ألقت قوات الأمن التركيو في عملية أمنية وصفت بالدقيقة، في أحد أحياء العاصمة أنقرة، على مجموعة إرهابية تتكون من 9 أشخاص تابعة لتنظيم "داعش".
وجرت الحملة الأمنية في حي يني محلي بأنقرة.
وقالت القوى الأمنية حينها؛ إن هؤلاء كانوا يخططون لتنفيذ عمل إرهابي في العاصمة أنقرة، لكن الأجهزة الأمنية أحبطته.
وصعدت السلطات التركية من حملاتها على تنظيم "داعش" منذ مطلع عام 2017 بسبب تنفيذه سلسلة من التفجيرات أدت إلى مقتل نحو 300 شخص وإصابة المئات.
وصعدت من هذه الحملة أيضا عقب عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بسبب فرار المئات من عناصر التنظيم من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي انتزعتها تركيا والفصائل السورية الموالية لها.
وخلال الحملات المستمرة على مدى نحو 4 سنوات ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على أكثر من 5 آلاف من عناصر "داعش" غالبيتهم من الأجانب ورحلت نحو 3 آلاف خارج البلاد فيما بقي المئات في السجون.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي