إدلب.. خمسة شهداء بقصف روسي على قوافل النازحين - It's Over 9000!

إدلب.. خمسة شهداء بقصف روسي على قوافل النازحين

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)
استشهد خمسة مدنيين في حصيلة أولية وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، جراء غارات جوية للطائرات الحربية الروسية لقوافل النازحين الفارين من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.
وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب؛ إن الطيران الحربي الروسي استهدف قافلة للنازحين، اليوم الأحد، على الطريق الدولي في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين "ثلاثة منهم من عائلة واحدة" في حصيلة أولية وتدمير سيارة مدنية وجرار زراعي واحتراق سيارة أخرى.
ولفت مراسلنا أن حصيلة الشهداء المدنيين لا تزال غير نهائية، حيث أن فرق الدفاع المدني والإسعاف تواجه صعوبة في الوصول إلى المنطقة لإنقاذ المستهدفين وإحصاء الضحايا والمصابين بسبب الغارات المكثفة والمزدوجة.
وأكد على أن حركة العبور توقفت بالاتجاه الواصل إلى الشمال وهي وجهة النازحين، وانحصرت الحركة على الجهة الغربية للأوتوستراد، وسط تحليق مكثف وغارات متواصلة للطيران الحربي السوري والروسي على المنطقة.
وتشهد مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي حركة نزوح جماعية لآلاف المدنيين جراء الحملة العسكرية البربرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على المنطقة بغطاء جوي وبري يستهدف بشكل مكثف معظم مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.
وتسببت الحملة الجوية والبرية لقوات النظام وروسيا منذ 15 ديسمبر/كانون الاول وحتى اليوم باستشهاد أكثر من 80 مدنيا بينهم أكثر من 15 طفلا و20 سيدة وإصابة المئات بجروح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تقـ.ـتل خمسة عناصر من "تـ.حرير الشام" شرق إدلب

شهيد وجرحى بقصف روسي غرب إدلب

جريح بقصف جوي روسي على إدلب

حلب.. شهيدة وإصابات بقصف هو الأعنف على "كفرنوران"

خمسة شهداء بقصف روسي على إدلب (فيديو)

ارتفاع حصيلة مـجزرة أريحا بريف إدلب (فيديو)