الادعاء الفرنسي يطالب بسجن "رفعت الأسد" وتغريمه - It's Over 9000!

الادعاء الفرنسي يطالب بسجن "رفعت الأسد" وتغريمه

بلدي نيوز 
قالت مصادر إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، إن ممثلي الادعاء العام الفرنسي طالبوا بالسجن لمدة 4 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو على رفعت الأسد، بسبب حصوله على "مكاسب غير مشروعة".
ولفتت صحيفة "Le Point" الفرنسية إلى أن ممثلي الادعاء اتهموا رفعت الأسد 82 عاما، باختلاس أموال الدولة السورية لبناء إمبراطورية عقارية في فرنسا بقيمة نحو 90 مليون يورو.
كما طلبوا إضافة إلى السجن والغرامة المالية، إنزال عقوبة أشد بحق المتهم رفعت الأسد، وهي مصادرة جميع ممتلكاته التي تتألف من فندقين، و40 شقة في المناطق الباريسية الجميلة، وقصر، ومزارع، ولم يحضر المتهم المقيم في بريطانيا جلسة محاكمته الثانية في فرنسا حول قضية "مكاسب غير مشروعة"، لأسباب صحية وبقي مقعده شاغرا.
من جهتها قالت وكالة "فرانس برس" إن رفعت الأسد يرقد في العناية المركزة في فرنسا، وأعلن ابنه سوار الأسد أن والده في المشفى منذ الاثنين، مشيرا إلى أن حالته الصحية ليست جيدة.
وقبل قرابة أسبوع، بدأ القضاء الفرنسي بمحاكمة "رفعت الأسد" بتهمة "الثراء الغير مشروع" في فرنسا، للاشتباه بأنها أموال سورية مسروقة عن طريق بناء امبراطورية عقارية بقيمة ٩٠ مليون يورو في فرنسا ما يعادل٩٩.٥٥ مليون دولار أمريكي.
ويزعم رفعت أنّ أملاكه هذه جمعها من هبات العائلة المالكة السعودية، وتصل إلى أكثر من مليون دولار شهريا، بينما تحدثت تقارير عن تلقيه ما قيمته 10 مليون دولار فقط من السعودية.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

إدارة الهجرة التركية تفرض غرامات مالية على عشرات السوريين

النظام يستعد لتعديل قانون "عمالة اﻷطفال"

النمسا.. الحكم على يافع سوري بغرامة مالية لاحتياله على تاجر مخدرات

"وزارة البيئة" تمنع "نبش القمامة" وتفرض غرامة مالية

تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين فما السبب؟

إيرلندا تفرض غرامة غير مسبوقة على شركة "واتساب".. ما السبب؟