إيران تنشر ميليشياتها في ريفي حماة وإدلب فما هدفها؟ - It's Over 9000!

إيران تنشر ميليشياتها في ريفي حماة وإدلب فما هدفها؟

بلدي نيوز - (خاص)
كشفت مصادر مطلعة من داخل مناطق سيطرة النظام، أن ميليشيات تابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني وأخرى محلية موالية لها انتشرت مؤخراً في عدة مناطق بالقرب من نقاط التماس مع مناطق المعارضة بريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي.
وأضافت المصادر لبلدي نيوز: "الميليشيات الإيرانية تمركزت خلال الأيام الماضية في مدن وقرى "قلعة المضيق والتوينة وجورين والشريعة" بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، وقرى وبلدات "الزرزور وأبو دالي وأبو الظهور ومغارة ميرزا والتمانعة والويبدة وشم الهوى" بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.
وأشارت المصادر إلى وجود ميليشيات محلية موالية لـ "الحرس الثوري" الإيراني تمركزت قرب مواقع الميليشيات الإيرانية، بغية حمايتها ومؤازرتها، وأبرزها ميليشيات الدفاع المحلي في حماة وحلب، وكتيبة "الإمام علي بن أبي طالب" التي انتقلت مؤخراً من مدينة "البوكمال" بدير الزور إلى سهل الغاب بحماة برفقة "الحرس الثوري".
وأكدت المصادر أن الميليشيات الإيرانية اختارت قرية "مغارة ميرزا" التابعة لناحية "سنجار" بريف إدلب الشرقي مركزاً لقيادة عمليات الانتشار في ريفي حماة وإدلب.
يذكر أن الميليشيات الإيرانية اتخذت عدة مواقع ثابتة في سوريا مث "مطار دمشق الدولي ومطار التيفور بحمص ومحيط مدينة مصياف وجبل زين العابدين ومدرسة الطب البيطري واللواء 47 بحماة، جبل عزان وعبطين بريف حلب الجنوبي".
ويرافق "الحرس الثوري" الإيراني في سوريا عدة ميليشيات محلية هي (الدفاع المحلي وسرايا الوعد وفوج الهادي ولواء الأحرار ولواء قمر بني هاشم ولواء الرضوان ولواء أبو الفضل العباس (الشق السوري) ولواء الباقر)، بالإضافة إلى ميليشيات عراقية ولبنانية متمثلةً بـ "عصائب أهل الحق ولواء ابو الفضل العباس (الشق العراقي) وحزب الله اللبناني والعراقي وكتائب سيد الشهداء".

مقالات ذات صلة

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه

خوفا من الاستهداف.. قادة ميليشيات إيران يؤدون اعمالهم دون الاقتراب من المقرات

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين