"الليشمانيا" تفتك بسكان دير الزور ولا حلول لمواجهتها - It's Over 9000!

"الليشمانيا" تفتك بسكان دير الزور ولا حلول لمواجهتها

بلدي نيوز
أكدت شبكات إعلامية محلية فشل محاولات السيطرة على داء الليشمانيا في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وقد سجل آلاف الإصابات بهذا المرض.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، إن محاولات السيطرة على داء الليشمانيا في محافظة دير الزور لا تزال محدودة، نظراً لقلة الإمكانيات المتوفرة في المستشفيات والمستوصفات وتردي القطاع الصحي والخدمي وانتشار مكبات القمامة والجثث والمقابر الجماعية في المحافظة.
وأشارت الشبكة إلى أن آلاف الحالات قد سجلت بين صفوف الأطفال والتلاميذ في المدارس دون التدخل المنتظر من قبل المنظمات الدولية.
وتتقاسم كل من قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" السيطرة على محافظة ديرالزور شرقي سوريا، إلا أنهما لا يقومان بواجباتهما تجاه المدنيين في المنطقة من وتقديم الشروط الصحية اللازمة أو الخدمات العامة.
ويعتبر داء اللشمانيا من الأمراض الطفيلية ينتقل عن طريق قرصة ذبابة الرمل، وتنقل ذبابة الرمل طفيلي اللشمانيا عن طريق مصه من دم المصاب (إنسان أو حيوان كالكلاب والقوارض)، ثم تنقله إلى دم الشخص التالي فينتقل له المرض، وقد يصيب الأطفال ويسبب الوفاة إذا لم يتم علاجه في مراحله الأولى، وتنتشر في الأماكن التي تغيب فيها الشروط الصحية.

مقالات ذات صلة

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

خوفا من الاستهداف.. قادة ميليشيات إيران يؤدون اعمالهم دون الاقتراب من المقرات

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين