انتشار ظاهرة فقدان الأطفال بدمشق - It's Over 9000!

انتشار ظاهرة فقدان الأطفال بدمشق

بلدي نيوز – متابعات

قالت صحيفة الوطن الموالية، إن ظاهرة فقدان الأطفال انتشرت في الفترة الأخيرة، في أحياء دمشق، وظهرت صور لأطفال مفقودين على جدران الشوارع دون أن يكتب على الصورة السبب الذي أدى إلى فقدان الطفل أو خطفه.

ونقلت الصحيفة المقربة من النظام، عن القاضي الشرعي الأول في دمشق، محمود المعراوي : "في حال عثر على أي طفل في الشارع يتم توجيه الشخص إلى تنظيم ضبط شرطة وبعدها يتوجه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وهناك ينظم عقد إلحاق بالطفل وهو باسم الشخص الذي يرغب برعاية الطفل الذي عثر عليه".

وأوضح المعراوي : "يقدم الوصي على الطفل مجموعة من التعهدات ضمن العقد بهدف رعاية الطفل بشكل سليم، والقاضي الشرعي يعينه وصياً مؤقتاً عليه حتى يقوم بكافة الأعمال التي يحتاجها الطفل".

ولفت المعراوي إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين عثروا على أطفال لم يكن لهم رغبة في تعيينهم أوصياء عليهم، ولذلك يتم التواصل مع قرى الأطفال وبدورها ترسل مندوباً لاستلام الأطفال لضمه إلى مركزها، وبالتالي فإن الطفل يلقى الرعاية من هذه القرى وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار المعراوي إلى أن القضاء الشرعي غير مختص في مسألة أسباب فقدان الأطفال وإنما هذا من ضمن اختصاص وزارة ‫‏الشؤون الاجتماعية، مؤكداً أنها المعنية في دراسة هذه الحالات، وقانون الطفل والذي سيصدر قريبا سيشمل جميع حالات فقدان الأطفال والأسباب التي أدت إلى تسريبهم.

مقالات ذات صلة

تداعيات مقتل باسكال سليمان منسق حزب "القوات اللبنانية" في منطقة جبيل على اللاجئين السوريين

استدراج شاب ثم اختطافه قرب مدينة الرستن

قيادي في حزب البعث يثير ضجة على مواقع التواصل عقب اختطافه ثم الإفراج عنه

حوادث اختطاف متبادلة بين أبناء بصر الحرير وعائلة شاب من السويداء

الفلتان الأمني في درعا يتسبب بحوادث اختطاف وقتل

الإفراج عن "طفل"اختطف بداية تشرين الثاني في درعا