واشنطن تؤكد سيطرة "قسد" على سجون "داعش" شرق الفرات - It's Over 9000!

واشنطن تؤكد سيطرة "قسد" على سجون "داعش" شرق الفرات

بلدي نيوز
أكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تسيطر حتى الآن على جميع السجون في منطقة العمليات العسكرية التركية، والتي يقبع بداخلها نحو 10 آلاف سجين، وفق قوله.
وقال المسؤول للصحفيين؛ "لن نناقش مسألة تأثير هذه العملية العسكرية على عدد العمال الذين يشرفون على هذه السجون، لأن هذه قضايا تتعلق بالمخابرات العسكرية بحكم الواقع، لكن هذا يقلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".
وأوضح أن رئيس بلاده تلقى تأكيدات عالية المستوى من تركيا بأنه في حال سيطروا على مراكز الاعتقال، فسيكونون مسؤولين عن المعتقلين.
وحذرت "كيلي كرافت" المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، أمس الخميس، تركيا من أنها ستواجه عواقب لهجومها على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، إذا لم تعمل على حماية السكان واحتواء تنظيم "داعش".
وقالت "كرافت" للصحافيين بعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا "ستكون هناك عواقب للتقاعس عن الالتزام بقواعد حماية المدنيين الضعفاء والتقاعس عن ضمان عدم استغلال داعش لهذه الأفعال للعودة".
وكانت المجموعة الأوروبية في مجلس الأمن قالت؛ إن العمل العسكري التركي يهدد جهود مكافحة تنظيم "داعش" في سوريا.
ومساء الأربعاء الفائت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن بدء معركة شرق الفرات أطلق عليها اسم "نبع السلام"، قائلا إن "جيشنا والجيش الوطني السوري بدأوا عملية نبع السلام ضد داعش والوحدات الكردية والعمال الكردستاني".

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"