جهود لعقد لقاء جديد في القدس لإخراج إيران من سوريا - It's Over 9000!

جهود لعقد لقاء جديد في القدس لإخراج إيران من سوريا

بلدي نيوز
كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، عن مساعٍ لعقد لقاء ثلاثي أمني مع "روسيا والولايات المتحدة الأمريكية" للحديث عن الوجود الإيراني في سوريا.
وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية: "نبذل في هذه الأيام جهودا من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر بمشاركة "روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل" هنا في (القدس) من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من سوريا".
وأضاف "سنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والاستخباراتية والمهنية من أجل تحقيق الأهداف التي حددناها".
وكانت إسرائيل استضافت، في يومي 24 و25 حزيران/يونيو الماضي، محادثات ثلاثية جمعت كلا من مستشاري الأمن القومي، الروسي، نيكولاي باتروشيف، والأميركي، جون بولتون، والإسرائيلي مئير بن شبات، تناولت الوضع في سوريا والتواجد الإيراني هناك.
ويأتي حديث نتنياهو بعد أن تبادل "حزب الله" وإسرائيل ضربات عسكرية متبادلة على طول الحدود اللبنانية، على خلفية محاولة "حزب الله" الانتقام للعملية العسكرية التي ضربت أهدافا تابعة له أواخر الشهر الماضي في سوريا.
ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق أكثر من 100 قذيفة مدفعية باتجاه أهداف في جنوب اللبنان، رداً على الهجوم وذلك على الرغم من عدم إصابة أي جندي من الجيش الإسرائيلي بأذى.
وأكد المسؤول على أن منع إيران من الحصول على القنبلة النووية هو أولوية إسرائيل الأولى، ويأتي بعدها إحباط مشروع الصواريخ الذي يعمل عليه حزب الله، أما أولوية إسرائيل الثالثة فهي لمنع إيران من ترسيخ تواجدها في دول الشرق الأوسط مثل العراق واليمن.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان