روسيا تؤكد: تغيير اسم ميليشيا "النمر" لـ"الفرقة ٢٥" - It's Over 9000!

روسيا تؤكد: تغيير اسم ميليشيا "النمر" لـ"الفرقة ٢٥"

بلدي نيوز
أكد ضابط في ميليشيا "النمر" التي يقودها العميد في قوات النظام سهيل الحسن، تغيير اسم الميليشيا إلى "الفرقة 25 مهام خاصة مكافحة الإرهاب"، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم" الروسية. 
وأعلنت الصفحة الرسمية لقوات "النمر" عبر فيسبوك، عن تغير اسم المجموعة إلى "الفرقة ٢٥ مهام خاصة مكافحة الإرهاب"، استجابة لأمر توجيهات رأس النظام بشار الأسد.
الجدير بالذكر، أن الميليشيات المسلحة بقيادة "الحسن"، شاركت مؤخرا في معارك خان شيخون في ريف إدلب والقرى المحيطة بها.
وتضم ميليشيا "النمر" أكثر من عشر مجموعات منها (فوج الهادي، و فوج طه، وفوج حيدر، وقوات الطرماح المحسوبة على المخابرات الجوية، وقوات الغيث التي يقودها غياث دلة التابعة لـ الفرقة الرابعة).
وتداولت وسائل إعلامٍ موالية خبرا مفاده أنّ وزير دفاع حكومة النظام، عبد الله أيوب، أجبر "سهيل الحسن" قائد قوات "النمر" على تغيير اسم قواته التي تسمى بقوات "النمر" بأوامر من القصر الجمهوري مباشرة.
وتتحدث التقارير عن استياء "الحسن" باعتبار التسمية الجديدة تحرمه "الهيمنة القديمة"، ومن المفترض أن يتحول اسم قواته إلى "الفرقة ٢٥".
و"الحسن" أحد القيادات العسكرية المقربة من الروس، الذين اعتبروه اليد الضاربة في اجتماع جمعه والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وبشار اﻷسد في قاعدة حميميم.
والخبر أن صح هو أحد المقدمات للإطاحة بهذا اﻷخير كما سبق واغتيل العميد "عصام زهر الدين" في دير الزور، وليس معناه أنّ "موسكو" مستاءة من أداء "الحسن" في إدلب كما تداول نشطاء.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق

الضحاك مندوب دائم للنظام لدى الأمم المتحدة

بشار الأسد يصدر مرسومين للتضيق على التجار