لبنان يخشى المواجهة بين "حزب الله وإسرائيل" ويتحرك دوليا - It's Over 9000!

لبنان يخشى المواجهة بين "حزب الله وإسرائيل" ويتحرك دوليا

بلدي نيوز
كشف وزير الإعلام اللبناني، "جمال الجراح"، عن وجود اتصالات مع أطراف دولية لما أسماه "ردع إسرائيل"، لافتا إلى أن الحكومة اللبنانية ستقدم شكوى لمجلس الأمن بشأن آخر الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.
وقال الجراح بعد جلسة للحكومة اللبنانية عقدت اليوم: "العدوان الإسرائيلي مدان ومرفوض واتصالات تجري لردع العدو، والحكومة ستتقدم بشكوى لمجلس الأمن"، مؤكدا أن الرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري) تواصلوا مع "الأطراف المؤثرة إقليمياً ودولياً بخصوص الاعتداءات الإسرائيلية".
ورفض رئيس الحكومة سعد الحريري خرق سيادة لبنان من قبل "إسرائيل"، وبدأ في حشد الدعم الدولي لبلاده بلقاء مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، ثم اتصال مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أبلغه خلاله باعتماد لبنان على الدور الروسي لتفادي المزيد من التصعيد، وأيضاً أمل لبنان من روسيا بتوجيه رسائل لإسرائيل تلزمها بالتوقف عن خرق سيادة البلاد.
وكان وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهديدات صريحة إلى "حزب الله" وإيران، بعد توعد الجانبين بالتصعيد رداً على الهجوم الإسرائيلي على معقل "حزب الله" في الضاحية الجنوبية.
والأحد الماضي، هاجمت "إسرائيل" مواقع عسكرية تابعة لإيران في سوريا، حيث شنت طائرات إسرائيلية غارات على مواقع تقول إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشياته في محيط دمشق، وقتل فيها اثنان من عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، وقالت إنها أحبطت عمليات كانت تستهدف "إسرائيل".
كما هاجمت معقل ميليشيا "حزب الله" في لبنان وهاجمت قاعدة عسكرية تابعة للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة في منطقة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية، وهاجمت مواقع أخرى في قطاع غزة لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا