بقرار حكومي.. بريطانيا تجرد "الجهادي جاك" من جنسيته - It's Over 9000!

بقرار حكومي.. بريطانيا تجرد "الجهادي جاك" من جنسيته

بلدي نيوز
كشفت وسائل إعلام بريطانية، عن قرار اتخذته الحكومة البريطانية، بتجريد أحد مواطنيها المعرف بـ "الجهادي جاك" من الجنسية البريطانية، بسبب انضمامه لتنظيم داعش، لافتة إلى أن القرار صدر في حكومة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي.
و"جاك ليتس"، يحمل الجنسية الكندية إلى جانب البريطانية، انضم إلى صفوف داعش في سوريا عام 2014، وهو في عمر الثامنة عشرة، في حين أكدت وزارة الداخلية البريطانية، أنها لا تعلق على الحالات الفردية.
وفي مقابلة أجرتها معه شبكة ”آي تي في ITV“ البريطانية مع جاك الذي قال إنه شعر بـ“الخيبة“ بعد رؤية عناصر داعش يعلقون الضحايا في الجسور، ويقطعون رؤوسهم.
وسافر ليتس إلى سوريا عام 2014، حين كان يبلغ من العمر (18) عاماً. لكنه يقول إنه يريد العودة إلى بريطانيا، لأنه ”يحن إلى أمه، ولفطائر اللحم، وحلقات مسلسل الدكتور هو“، لكنه لا يرجح أن توافق الحكومة البريطانية على إعادته.
وسبق أن كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن جاك ليتس المقاتل البريطاني في تنظيم "داعش" والذى أُدين والداه بتمويل الإرهاب، أراد العودة إلى المملكة المتحدة، لكن وزارة الداخلية عرقلت محاولات إعادة تأهيله.
‌وأوضحت الصحيفة، أن والديه أدينا، بتمويل الإرهاب من خلال إرسال الأموال إلى ليتس بينما كان يعيش مع داعش في سوريا، مشيرة إلى أن "حنيف قادر"، الذي كان يعمل في برنامج مكافحة التطرف التابع للحكومة، أجرى سلسلة من المحادثات على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي مع ليتس أثناء وجوده في سوريا.
يذكر أن بريطانيا سبق لها أن جردت الفتاة "شميمة بيغوم" من جنسيتها البريطانية أوائل العام الحالي، بعد أن انضمت إلى صفوف داعش، والتي لاتزال تقبع في أحد مخيمات النازحين شرقي سوريا. المصدر: بلدي نيوز - وكالات

مقالات ذات صلة

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف