13 شهيداً بقصف روسي على حاس بريف إدلب - It's Over 9000!

13 شهيداً بقصف روسي على حاس بريف إدلب

بلدي نيوز - (إيهاب خالد)
استشهد ١٣ مدنياً وأصيب أكثر من ٣٠، معظمهم أطفال في حصيلة أولية، جراء قصف روسي استهدف تجمعا سكنيا للنازحين في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي.
وقال مراسلنا إن ١٣ مدنياً استشهدوا بينهم جنين إخرج من أحشاء والدته الشهيدة، وأصيب قرابة ٣٠ معظمهم أطفال جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية تجمعا سكنيا للنازحين بلدة حاس في ريف ادلب الجنوبي.
وكانت استهدفت طائرات النظام مدينة أريحا بحمولة كاملة مساء اليوم الجمعة، مما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة ٢٠.
كما استهدفت طائرة حربية من طراز "ميغ ٢٣" تابعة للنظام، الأحياء المدنية وسط مدينة "أريحا" عصر اليوم، مما أدى إلى ارتقاء طفلة كحصيلة أولية وإصابة أكثر من ١٥ آخرين، معظمهم نساء وأطفال.
واستشهدت طفلة أخرى وأصيب أكثر من عشرة مدنيين بجروح متفاوتة، بينهم العديد من الحالات الحرجة إثر قصف الطائرات الحربية بلدة الغدفة في الريف ذاته، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة
وشنت المقاتلات الحربية الروسية ومروحيات النظام غارات مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة، مدن خان شيخون، وبلدات التح، وحيش، وكفر سجنة، وكنصفرة، وقرى الحامدية، والركايا، ومعر شورين، ومعرزيتا، وكفروما، وتحتايا، والنقير، والشيخ مصطفى، وأبو حبة، خلفت أضرارا مادية ضخمة في الممتلكات الخاصة والعامة.

مقالات ذات صلة

في إدلب.. رجل يقتل أطفاله الثلاثة "رمياً بالرصاص" (صور)

آخر حصيلة لوفيات "كورونا" شمال سوريا

تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب

تعزيزات جديدة للتحالف تصل الحسكة وضحايا مدنيون بقصف النظام شمال غرب سوريا

عقد قران في إدلب يصبح حديث رواد التواصل (فيديو)

إدلب.. جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على جبل الزاوية