سلطات "جبل طارق" تفرج عن "غريس 1" الإيرانية - It's Over 9000!

سلطات "جبل طارق" تفرج عن "غريس 1" الإيرانية

بلدي نيوز
قالت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة؛ إن سلطات إقليم جبل طارق قررت اليوم الخميس، الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ 4 يوليو الماضي بتهمة نقل النفط إلى النظام السوري.
ولفتت المصادر لـ "رويترز" إلى أن سلطات جبل طارق قررت الإفراج عن الناقلة النفطية المحتجزة، عقب تلقيها تعهدات من الحكومة الإيرانية بعدم إفراغ حمولتها في سوريا.
وذكرت صحيفة "جبل طارق كرونيكل" نقلًا عن المحكمة العليا بالإقليم التابع لبريطانيا؛ أن السلطات أفرجت عن الناقلة الإيرانية "غريس1"، مشيرة إلى أن قرار الإفراج عن السفينة جاء بعد ساعات من تقديم الولايات المتحدة طلبًا بتمديد احتجازها.
وكانت قدمت الولايات المتحدة الأمريكية طلبا لاحتجاز الناقلة الإيرانية "غريس 1" في جبل طارق، اليوم الخميس، التي سيطرت عليها البحرية الملكية البريطانية في البحر المتوسط الشهر الماضي.
وكشفت صحيفة جبل طارق كرونيكل إن "وزارة العدل الأمريكية تقدمت بطلب لاحتجاز الناقلة الإيرانية العملاقة غريس 1 في جبل طارق قبل ساعات من استعداد حكومة جبل طارق للإفراج عنها".
وتسبب اعتراض ناقلة النفط التي يشتبه بأنها تنقل نفطا إلى سوريا منتهكة بذلك حظرا فرضه الاتحاد الأوروبي، بأزمة بين لندن وطهران، وتنفي طهران ذلك مؤكدة أن ناقلة النفط كانت في المياه الدولية، وهي تتهم بريطانيا "بالقرصنة" وتطالبها منذ البداية بالإفراج عن السفينة.
وكانت احتجزت قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية في البحر المتوسط في يوليو الماضي، ناقلة النفط الإيرانية وقالت إنها كانت في طريقها إلى سوريا، وقالت بريطانيا في وقتها إن الناقلة تنتهك العقوبات الأوروبية بنقلها شحنة من النفط إلى سوريا، وهو ما نفته إيران.
المصدر: رويترز + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا