"الحرس الثوري" يوجه ميليشياته للقتال في إدلب وحماة - It's Over 9000!

"الحرس الثوري" يوجه ميليشياته للقتال في إدلب وحماة

بلدي نيوز
أوعز "الحرس الثوري" لمليشيا "حزب الله" اللبناني وميليشيا "فاطميون" الأفغانية بالمشاركة إلى جانب قوات روسيا والنظام في معارك إدلب وحماة شمالي سوريا.
وقال موقع "إيران إنسايدر" المختص بالشأن الإيراني؛ إن قادة من الحرس الثوري الإيراني أوعزوا للميليشيات الإيرانية التابعة لهم في سوريا بالمشاركة في معارك محافظة إدلب السورية، والتي تحتضن قرابة 4 ملايين سوري بينهم مليون مهجر من مناطق سورية مختلفة على مدار السنوات الماضية.
وكشفت الموقع أن رتلا للميليشيات الإيرانية تحرك من مطار "تي فور" بريف حمص باتجاه ريف حماة الشمالي، وأن الرتل يضم آليات وأفراد من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا "حزب الله" اللبناني، وميليشيا "فاطميون" الأفغانية.
وأضاف أن عدد القوات التي ستشارك في المعارك بإدلب وحماة بلغ 800 عنصر، غالبيتهم من الأفغان.
وتحاول المليشيات الإيرانية التأثير على سير المعارك شمالي غربي سوريا، بدخولها بقوة إلى خطوط المواجهة بعد الصعوبة التي واجهتها قوات النظام وخسائرها بالمئات من الجنود والعتاد، لتحقيق تقدم طفيف خلال الأشهر الماضية على تلك الجبهات.
وكان قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، جراء تفجير عربة مفخخة في تجمع لهم في قرية سكيك بريف إدلب الجنوبي.
وقال مراسل بلدي نيوز، إن مقاتلا من "هيئة تحرير الشام" فجر عربة مفخخة بتجمع لقوات النظام وميليشيا حزب الله بعد ركنها وتفجيرها عن بُعد.
المصدر: إيران إنسايدر

مقالات ذات صلة

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

موقع إسرائيل يكشف عن تحركات للحزب اللبناني في الجولان جنوب سوريا

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية