أمريكا ترحب بوقف إطلاق النار في إدلب - It's Over 9000!

أمريكا ترحب بوقف إطلاق النار في إدلب

بلدي نيوز
رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، بأنباء وقف لإطلاق النار في شمال غربي سوريا، آخر معقل للمعارضة السورية في البلاد، ودعت إلى إنهاء الهجمات على المدنيين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "مورجان أورتاجوس" في بيان لها أمس "الولايات المتحدة تعتقد بأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع السوري، وأن الحل السياسي فقط هو الذي يمكنه ضمان مستقبل مستقر وآمن لكل السوريين".
وأضافت "كما إننا نعتقد بأن المسار الوحيد الممكن لحل سياسي هو العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف، بما في ذلك إصلاح دستوري وانتخابات تشرف عليها المنظمة الدولية".
وأفادت الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستدعم عمل مبعوث الأمم المتحدة الخاص "غير بيدرسن" والأمم المتحدة لدفع عملية يقودها السوريون من شأنها أن توجد نهاية سلمية وسياسية للصراع.
وأشادت الخارجية الأمريكية كذلك بجهود تركيا وروسيا لاستعادة العمل بوقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه في سبتمبر أيلول 2018.
يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أحصى أن ما يربو على 400 مدني قتلوا خلال حملة التصعيد الأخيرة منذ أواخر نيسان كما نزح أكثر من 440 ألفا عن ديارهم.
المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟