ولاية تركية تفند الشائعات بحق اللاجئين السوريين - It's Over 9000!

ولاية تركية تفند الشائعات بحق اللاجئين السوريين

بلدي نيوز
نفت ولاية "جوروم" وسط تركيا، في بيان رسمي الشائعات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، وزعمت أن السوريين يثيرون رعب ومخاوف أهالي الولاية، وحصولهم على مساعدات من مؤسسات حكومية تخولهم العيش دون الحاجة للعمل.
وذكرت الولاية في بيان لها اليوم الخميس؛ إن عدد الأجانب المسجلين في الولاية يبلغ اليوم 15166 أجنبياً، يشكل السوريون منهم 2651 شخصاً فقط، فيما يبلغ عدد العراقيين 11 ألفا، إضافة إلى 1471 شخصاً يحملون جنسيات أجنبية مختلفة.
وأضاف البيان، أن نسبة ضلوع الأجانب من كافة الجنسيات بالحوادث والجرائم التي تشهدها الولاية لا تتجاوز 3 – 4 بالمئة من مجموعها العام، وأنهم ضلعوا بـ 95 حادثة فقط خلال عام 2015، و210 حوادث في عام 2016، و239 حادثة خلال عام 2017، و326 حادثة في عام 2018، فيما بلغ عدد الحوادث التي ضلعوا فيها حتى شهر تموز/ يوليو من العام الحالي 222 حادثة.
ونفت الولاية حصول اللاجئين من الأجانب في الولاية على مساعدات مقدمة من المؤسسات الحكومية، مشيرة إلى أن مساعداتهم ممولة بشكل كامل عبر برامج دولية وأوروبية مشتركة.
وأشار بيان الولاية إلى تقديمها بعض المساعدات الإنسانية في حالات نادرة لبعض العائلات اللاجئة التي تشهد ظروفاً معيشية قاهرة، تيمّناً بخصال الأمة التركية وتاريخها.
وتحاول بعض الأطراف استغلال الأوضاع الأمنية السائدة في تركيا والإجراءات التي تقوم السلطات التركية بتطبيقها بما يتعلق بقوانين الهجرة غير الشرعية، ليخلق حالة من الشقاق بين الأتراك والسوريين في معظم الولايات التركية، ويقوم بالتجييش ضد السوريين هناك.
المصدر: الجسر ترك

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا