المجلس القضائي بالغوطة يعيّن رئيسا للجنة التحقيق في قضية اغتيال الشيخ طفور - It's Over 9000!

المجلس القضائي بالغوطة يعيّن رئيسا للجنة التحقيق في قضية اغتيال الشيخ طفور

بلدي نيوز- ريف دمشق (طارق خوام)
أعلن المجلس القضائي في الغوطة الشرقية، اليوم الثلاثاء، تعين  الأستاذ أبو عدنان رئيس محكمة عربين رئيسا للجنة التحقيق في محاولة اغتيال الشيخ أبي سليمان طفور.
وكلف المجلس "أبو عدنان" بمباشرة عملة في التحقيق بمحاولة اغتيال "طفور" وما نتج عنها، ووضع نتائج التحقيق في يدي مجلس القضاء بالغوطة.
ودعا بيان المجلس، فصائل "جيش الإسلام وفيلق الرحمن وجيش الفسطاط "وكل الفعاليات المدنية في الغوطة إلى دعم لجنة التحقيق، والابتعاد عن السجالات الإعلامية.
وكان "جيش الإسلام" نفى في بيان له قبل أسبوع، أي علاقة بمحاولة اغتيال القاضي العام السابق في الغوطة الشرقية بريف دمشق " أبي سليمان طفور"، بعد قبض القضاء الموحد على (محسن عبد السلام بدر الدين) واتهامه بمحاولة اغتيال القاضي، مؤكداً على أن المتهم مطرود ومطلوب للجيش، كما طالب بإخضاع المتهم لمحاكمة عادلة ومحايدة دون وصاية لأي طرف من الأطراف أو ضغط من أية جهة على القضاء الموحد حتى لا تصرف القضية عن وجهتها.
وكان الشيخ خالد طفور نجى من محاولة اغتيال أسفرت عن مقتل أخد مرافقيه وإصابته بالغوطة الشرقية في 28 أذار/مارس، وبقي "طفور" بعيدا عن العمل المسلح واكتفى بمنصبه القضائي على الرغم من علاقته الجيدة في فصيلي "شباب الهدى" و"أجناد الشام".

مقالات ذات صلة

وفاة شاب متأثرا بجراحه إثر عملية اغتيال في درعا

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

اغتيال صف ضابط من قوات النظام بريف دمشق

مجهولون ينهون حياة شاب غربي الرقة (صورة)

درعا.. اغتيال شاب قرب الغارية الشرقية ونجاة آخر في طفس

مجهولون ينهون حياة سيدة وطفلتها غرب درعا