قبل زيادة الرواتب.. النظام يرفع رسم "النظافة" بنسبة 600% - It's Over 9000!

قبل زيادة الرواتب.. النظام يرفع رسم "النظافة" بنسبة 600%

بلدي نيوز - (فراس عز الدين)
أوصت لجنة المتابعة في مجلس "محافظة دمشق" برفع رسم النظافة في فاتورة الكهرباء التي تصدر كل شهرين، ليصبح 500 ليرة سورية بدلا من 70 ليرة، بحسب مواقع موالية.
ووفق المصادر، شدّدت لجنة المتابعة على تطبيق قرار الغرامات المالية بحق المخالفين في المحافظة، والعمل به بشكل فعّال للحصول على نتائج مستقبلية بالشكل المطلوب، على حد زعمهم.
وسبق أن أكّد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والإحصاء في "محافظة دمشق" فيصل سرور، مؤخرا أنه سيتم فرض غرامات مالية مرتفعة على المواطنين غير المتقيدين بالنظافة، من خلال تعديل قانون النظافة الخاص بالأشخاص.
وسخر موقع "عين على الفساد"، من توصية لجنة المتابعة في المحافظة، وعلّق على ذلك بمنشور على صفحته في "فيسبوك" بقوله؛ "زيادة رسوم النظافة أكثر من 600% لتصبح 500 ليرة بدل 70 ليرة.. فهل تعمل الحكومة لزيادة الرواتب والأجور 100% فقط على الأقل!؟ أكيد لأ".
وتفاعل متابعو الصفحة مع المنشور السابق، كالمعتاد بالسخرية والانتقاد، واعتبر أحدهم أنها نتيجة منطقية لإشاعة زيادة الرواتب التي وعدت بها حكومة النظام، وقال؛ "هي بوادر الزيادة تبع الرواتب بيغلى كل شي 10 أضعاف بعد سنة بتنزل زيادة للراتب 20%".
في حين علّق آخر؛ "صفيان ملطشه هالشعب الدرويش".
وسأل أحدهم؛ "فرض 500 ليرة بدون الرجوع لأعضاء مجلس الشعب؟"، ورد عليه آخر؛ "عالمواطن ما بدها دراسة عشر سنين فورا ما يلزم دراسة".
فيما اعتبرت الكثير من التعليقات أنها مقدمة لبدأ حملة تنظيف جيوب المواطنين.
ولا يكاد يخلو أي منشور أو تقرير من الإعلام الموالي، إلا ويلفت خلاله إلى الواقع الخدمي السيء بالنسبة لملف "النظافة"، فضلا عن الشكاوى التي تثيرها تلك المنابر الموالية.

مقالات ذات صلة

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

القبض على تجار لحوم فاسدة في دمشق

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان