إصلاحات الأسد في السويداء على مقاس كاميرات إعلامه - It's Over 9000!

إصلاحات الأسد في السويداء على مقاس كاميرات إعلامه

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
انتقدت وسائل إعلامية ملحية في محافظة السويداء، الطريقة التي يتعامل بها نظام الأسد مع الواقع الخدمي في المحافظة والذي تدهور بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مما أثر سلبا على حياة المدنيين في المحافظة.
وبحسب هذه المصادر؛ فإن الإصلاحات التي يقوم بها النظام في المحافظة تقتصر على الأماكن التي تتواجد فيها الكاميرات والنقل الإعلامي والاستوديوهات، حيث لا تتجاوز مساحة الأماكن التي تخضع للترميم إلا ما تستوعبه عدس الكاميرة التلفزيونية فقط.
وقالت شبكة "السويداء 24" في أحد منشوراتها؛ إن مجلس مدينة السويداء اكتفى أثناء تنفيذه أعمال صيانة وإصلاح أحد الطرقات في المدينة، بإصلاح مساحة لا تتجاوز الصورة اللازمة للتصوير الإعلامي فقط".
ونقلت الشبكة على لسان أحد المدنيين بالقرب من طريق الثعلة؛ أن عمال مجلس المدينة قاموا بردم حفرة في أحد طرقات الحي وتزفيت جزء منها، دون إتمام العمل، مما يجعله غير ذي منفعة للمواطنين، فما زالت الحفرة موجودة لتعرقل السير وتعرّض السيارات للأعطال.
ولا يقتصر تدهور الخدمات في المحافظة على الطرقات فقط، فقد شهدت مدينة السويداء احتجاجات لسائقي الحافلات العامة بسبب القيود التي يضعها نظام الأسد على عملهم وأهمها إجبارهم على العمل في ريف دمشق، أو وقفهم عن العمل بشكل نهائي ومصادرة آلياتهم.
ولا تزال مدينة السويداء تعاني أزمة من تراكم القمامة في بعض الأحياء وسط تقاعس كبير من مجلس المحافظة للعمل على وضع الحلول لتلك الأزمة، مما أجبر أصحاب بعض المحال التجارية على إغلاق محلاتهم بسبب انتشار الروائح الكريهة.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان