مجلس جديد بالحسكة.. لماذا تعيد "قسد" هيكلة قواتها؟ - It's Over 9000!

مجلس جديد بالحسكة.. لماذا تعيد "قسد" هيكلة قواتها؟

بلدي نيوز - (عمر الحسن)
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن تشكيل المجلس العسكري لمدينة الحسكة، وذلك بعد تشكيل مجالس مشابهة لكل من مدن رأس العين والهول والقامشلي بالمحافظة.
وقالت مصادر إعلامية من الحسكة، إن إعادة هيكلة قوات "قسد" مرتبطة بشكل مباشر بالمظاهرات ضدها خاصة في ديرالزور، ومحاولة "قسد" إرضاء الأطراف العربية بمشاركة وهمية بإدارة المنطقة، باعتبار أن الحاكم المطلق للمنطقة هو حزب الاتحاد الديمقراطي وقادة حزب العمال الكردستاني الذين يقودن الوحدات الكردية، وبالتالي "قسد"، وتشير المصادر إلى أن إعادة الهيكلة مرتبطة أيضا بالهواجس التركية، وذلك من خلال وضع بعض الشخصيات العربية بواجهة المجالس العسكرية دون أن تمتلك أي تأثير بالقرار، خاصة وأن القادة الأكراد في "قسد" يحتكرون القرار السياسي والعسكري للمنطقة.
وأقيمت أمس الأربعاء مراسم عسكرية في مدينة الحسكة، بحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، وإداريين في مجلس مقاطعة الحسكة التابع للإدارة الذاتية، وخلالها أعلن عن تشكيل المجلس العسكري لمدينة الحسكة.
وفي بيان نشرته وكالة "هاوار" الكردية التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، أعلنت "قسد" ضمن مراسم عسكرية رسمية تشكيل المجلس العسكري لمدينة الحسكة، وتعهدت في البيان "بمواجهة جميع التهديدات على مدينة الحسكة، وروج آفا وشمال شرق سوريا".
يشار إلى أن مظلوم كوباني القائد العام لقوات "قسد"، أعلن في أواخر الشهر الماضي، أن مرحلة ما بعد تنظيم "داعش" تتطلب إعادة تنظيم صفوف قواته وحماية حدود مناطقها، إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي في سوريا، مشيرا إلى أن عملية إعادة هيكلة "قسد" تتجلى من خلال تشكيل مجالس عسكرية في المناطق التي تم طرد تنظيم "داعش" منها.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة