"العدالة والتنمية": سنرد بحزم على قصف نقاطنا بسوريا - It's Over 9000!

"العدالة والتنمية": سنرد بحزم على قصف نقاطنا بسوريا

بلدي نيوز
قال المتحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" التركي، عمر جليك، أمس الثلاثاء، إن بلاده سترد بحزم على اعتداءات النظام على نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا.
وتطرق "جليك" في مؤتمر صحفي، إلى انتهاكات نظام الأسد لمنطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، مبينا أن بلاده تنقل لروسيا موقفها الواضح في هذا الشأن.
وقال "جليك"، "نقلنا للجانب الروسي أننا سنرد بحزم على الاعتداءات التي تطال نقطتي المراقبة التركية التاسعة والعاشرة، والتدابير التي اتخذناها في هذا الإطار".
ودعا جليك المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه انتهاكات نظام الأسد على منطقة خفض التصعيد، مؤكدا أن تركيا تواصل موقفها بالوقوف إلى جانب جميع أطياف الشعب السوري.
ووصلت تعزيزات عسكرية للقوات التركية إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي، أول أمس الاثنين.
وقال مراسل بلدي نيوز في حماة، "إن مجموعة من السيارات العسكرية التركية دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية، وتوجهت إلى النقطة التركية الواقعة في قرية شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة الغربي".
وأضاف مراسلنا "أن التعزيزات تكونت من 12 آلية عسكرية من بينها مدرعات ومصفحات وناقلات جند وآليات هندسية ترافقها سيارات عسكرية تتبع لفصائل المعارضة، كما أكد أن التعزيزات احتوت وللمرة الأولى راجمة صواريخ".
وكررت معسكرات تتبع لقوات النظام استهدافها مؤخراً لنقطتي المراقبة التركية في شير مغار ومورك، ما تسبب بوقوع جرحى استدعت دخول مروحيات تركية للإخلاء، بالإضافة إلى نشوب حريق في عدة آليات داخل النقطة نتيجة القصف.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية الاسبوع الماضي أن نظام الاسد تعمد قصف نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بقذائف مدفعية، في حين هدد الرئيس التركي أردوغان بأن تركيا لن تقف موقف المتفرج إزاء تكرار الاعتداءات من قبل نظام الأسد على النقاط التركية.

مقالات ذات صلة

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا