ترامب يتوعد إيران برد ساحق - It's Over 9000!

ترامب يتوعد إيران برد ساحق

بلدي نيوز 
توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران، "برد ساحق " إذا هاجموا أهداف أمريكية، كما وصف قادة إيران، بـالجهل، وذلك بعد الردّ الذي صدر عنهم على دعوته إياهم إلى الحوار. 
وكتب الرئيس ترامب في تغريدة له، مساء أمس الثلاثاء: "أي هجوم من جانب إيران على أي شيء أميركي سيقابل بقوة كبيرة ساحقة، في بعض النواحي، يعني الرد الساحق الإزالة من الوجود.
وأضاف ترامب: "قادة إيران يفهمون فقط القوة، والولايات المتحدة أقوى قوة عسكرية في العالم إلى حد بعيد، كما وصف ترامب تصريحاتهم بأنها "تنم عن جهل ومهينة للغاية"، مضيفاً أن "القيادة الإيرانية لا تفهم معنى كلمات مثل (لطيف) أو (تعاطف)... لم يفهموها مطلقاً".
وكانت طهران ردت بشدة في وقت سابق أمس على العقوبات التي أعلنتها واشنطن فرضها على قادتها، وعلى رأسهم المرشد علي خامنئي، فضلاً عن إعلانها نيتها إضافة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى قائمة العقوبات في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني مخاطباً الإدارة الأميركية خلال اجتماع مع الوزراء، أمس "في الوقت ذاته الذي تدعون فيه إلى التفاوض، تَسْعَوْن لفرض عقوبات على وزير الخارجية من الواضح أنكم تكذبون.
إلى ذلك، أكد روبرت وود، السفير الأميركي لشؤون نزع السلاح، أمس، أن الولايات المتحدة ستواصل حملة الضغط لأقصى حد على إيران حتى تغير سلوكها، مضيفاً أن بلاده ستبحث عن سبل لفرض مزيد من العقوبات.
يذكر أن إيران كانت أسقطت طائرة أمريكية يوم الخميس الماضي، وبعدها ألغى ترامب ضربات عسكرية ضد أهداف إيرانية في اللحظات الأخيرة .
المصدر : الشرق الأوسط + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا