"إذن العمل" مفروض على السوريين في تركيا اعتباراً من حزيران القادم - It's Over 9000!

"إذن العمل" مفروض على السوريين في تركيا اعتباراً من حزيران القادم

بلدي نيوز – متابعات
أقام المنتدى الاقتصادي السوري بالتعاون مع مركز بيتنا سوريا، ندوة اقتصادية، الثلاثاء الفائت، تناولت قانون العمل والحياة المهنية في تركيا.
وعرضت مواد قانون العمل المتعلقة بالسوريين في تركيا، وكيفية تحصيل إذن عمل للعاملين وأصحاب المنشآت.
وقال المدير التنفيذي للمنتدى، تمام بارودي "لابد من تحصيل إذن العمل من قبل السوريين لأن الحكومة التركية ستبدأ بتنفيذ هذا القانون بداية من الشهر السادس" حسب ما ذكرته إذاعة نسائم سوريا.
وتابع "تركيا أعطتنا مهلة للشهر السادس كحد أقصى، كل سوري يعمل بمنظمة أو شركة أو صاحب شركة، يتطلب إذن عمل وإذن العمل يترتب عليه دفع ضرائب وله عدة محاسن، وكل شركة أو منظمة غير مسجلة موظفيها ستدفع مخالفة بقيمة 8850 ليرة تركي عن كل موظف، من الضروري تنبيه السوريين لهذا الأمر".
وأشار إلى أن "الأهمية الكبرى للقانون أنه سيتيح لنا كرجال أعمال ومواطنين سوريين العمل تحت مظلة القانون لأول مرة، ونتخلص من قصة التهرب الضريبي، اليوم أمامنا تجربة أن نعمل ونكلف منتجاتنا بناء على لائحة تكاليف قانونية".
يذكر أن تركيا خصصت خطاً ساخناً باللغة العربية وهو 170 لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن تحصيل إذن العمل من قبل السوريين، وهناك أكثر من 1500 نقطة بيع سورية معرضة للإغلاق في مدينة غازي عينتاب إن لم تتحصل على ترخيص العمل قبل الشهر السادس.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

الداخلية التركية تصدر إحصائية كبيرة بعدد اللاجئين الذين عادوا طواعية إلى سوريا

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات

مقتل سوريين بقصف جوي إسرائيلي جنوب لبنان

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا