النظام يغلق جمعية إغاثية في "التل" ويسرق مخصصاتها - It's Over 9000!

النظام يغلق جمعية إغاثية في "التل" ويسرق مخصصاتها

بلدي نيوز - (أشرف سليمان)
شنّت وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة لحكومة النظام الأسبوع الفائت حملة هي الأولى من نوعها على مقر جمعية إغاثية خاصة في مدينة التل بريف دمشق الغربي.
ونقل موقع "صوت العاصمة" المعارض، إن الحملة استهدفت جمعية "إنعاش الفقير" الإغاثية العاملة في مدينة التل، بهدف وضعها تحت إشراف حكومي، وعزل جميع أعضاء مجلس الإدارة الخاص بما فيهم رئيس الجمعية.
وأضاف الموقع، أن وفدا وزاريا من حكومة النظام قام بتعيين مجلس إداري مؤقت بتبع لها بشكل مباشر، بقرار صادر عن محافظ ريف دمشق لدى النظام "علاء إبراهيم".
وبحسب الموقع؛ فإن القرار الصادر فرض على الجمعية استثناء مخصصات عائلات الشهداء والمعتقلين في سجون النظام من المعونات الشهرية، وتوزيعها على عائلات قتلى جيش النظام وجرحاه.
وكان تقرير نشره الموقع سابقاً، قال فيه "إن جمعية إنعاش الفقير الإغاثية الوحيدة العاملة في منطقة التل خفضت عدد الأسر المستفيدة من برنامجها الإغاثي إلى 5 آلاف عائلة، بعد أن كانت تغطي نحو 14 ألف عائلة قبل قرارها، وفق شروط ومعايير معتمدة من قبل برنامج الأغذية العالمي".
وبين التقرير توغل المقربين من فرع أمن الدولة في دمشق داخل المجلس الإداري للجمعية، مشيرةً إلى أن أكثر من نصف مخصصات المدينة توزع على ضباط النظام وعناصرهم، وعناصر الميليشيات المحلية المنتشرة في المدينة.
ويعيش في مدينة التل بريف دمشق نحو 700 ألف مدني، معظمهم من مهجري مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعد هروبهم من الحصار وقصف النظام في السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

صحيفة محلية موالية تتهم حكومة النظام بإضعاف القطاع الصناعي في سوريا

"داخلية النظام" تُحدث قسما جديداً للهجرة والجوازات بريف دمشق

بذريعة "الروتين".. تأخر صرف تعويض اﻷضرار لمزارعي السويداء

حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات

محلل اقتصادي موال: أرقام مرعبة وصل إليها الدين الداخلي في سوريا

صحيفة موالية تتهم حكومة الأسد ببيع القطاع العام للمستثمرين