أربعة شهداء بقصفٍ جويٍ للنظام على ريف إدلب - It's Over 9000!
austin_tice

أربعة شهداء بقصفٍ جويٍ للنظام على ريف إدلب

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس) 
استشهد أربعة مدنيين منهم سيدتان وطفلة، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، منهم أطفال بقصف جوي وبري مكثف لقوات النظام على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي. 
وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، أن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو السوري شنت غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على بلدة كنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ممّا أدّى إلى استشهاد سيدتين وطفلة وإصابة آخرين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشالها وإسعاف المصابين.
وأضاف مراسلنا أن مدنيا آخر استشهد أيضاً كحصيلة أولية وأصيب العديد بجروح بليغة بينهم أطفال ونساء جرّاء قصف لقوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج بريف حماة بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي.
وفي السياق، قصفت الطائرات الحربية ومدافع وراجمات قوات النظام مدن وبلدات "خان شيخون، وسراقب، ومحيط إدلب، ومحيط اريحا، ومصيبين، وبسنقول، والشيخ مصطفى، وكفرسجنة، وحيش، والبارة، وحاس، وإحسم، ومعرة حرمة، وبسقلا، وكرسعة" في ريفي إدلب الجنوبي والشرقية، مخلفة دمارا هائلا في البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.
يذكر أن أرياف مدينة إدلب الجنوبية والشرقية والغربية تشهد حملة قصف هي الأعنف من نوعها منذ اندلاع الثورة السورية بدأتها قوات النظام وحليفها الروسي منذ أكثر من شهرين خلفت عشرات الشهداء المدنيين ومئات الجرحى وتسببت بنزوح أكثر من نصف مليون إنسان.

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية التركي يكشف عن هدف تطبيع بلاده مع نظام الأسد

سويسرا تمدد إعفاءاتها الإنسانية من العقوبات على نظام الأسد

مسؤول أمريكي: موقفنا ثابت من نظام الأسد وقواتنا باقية في سوريا

نظام الأسد يتجاهل تقارير المنظمات الحقوقية وينفي اعتقال العائدين إلى سوريا

مظاهرة مركزية.. السويداء تواصل حراكها ضد نظام الأسد

"الائتلاف": استخدام النظام للكيماوي لا يغتفر ولن يسقط بالتقادم