جبران باسيل: 500 ألف لاجئ سوري يعملون في لبنان وينتهكون قوانين العمل. - It's Over 9000!

جبران باسيل: 500 ألف لاجئ سوري يعملون في لبنان وينتهكون قوانين العمل.

بلدي نيوز
اعتبر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أن نحو مليون لاجئ سوري يمكنهم العودة إلى وطنهم دون أي مخاوف أمنية، وأن بقائهم مرتبط باعتبارات اقتصادية، وهم يعملون في لبنان بشكل ينتهك قوانين العمل السائدة، على حد زعمه.
ونشرت صحيفة "غارديان" البريطانية تصريحات لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول فيها؛ إن "أكثر بكثير من 75% من اللاجئين السوريين لم يعودوا يشعرون بأي مخاوف أمنية وسياسية في حال عودتهم إلى بلادهم، لكن أكثر من 500 ألف منهم لا يزالون يعملون في لبنان في انتهاك لقوانين العمل السارية في البلاد".
ويرى باسيل الذي يقود الحرب على اللاجئين السوريين أسوة بكثير من الساسة اللبنانيين؛ أن "اللاجئين يشغلون وظائف اللبنانيين"، كونهم يرتضون برواتب أقل من اللبنانيين، بسبب إعفائهم من الضرائب وتلقيهم مساعدات إضافية كلاجئين.
وبحسب باسيل؛ فإن سياسة حكومة بلاده لا تجبر اللاجئين على العودة إلى وطنهم، قائلا: "يجب دفع أموال لهم كي يعودوا إلى وطنهم، وكما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المبلغ الذي يُصرف على إعادة اللاجئ إلى بلده أقل بكثير من ذلك المطلوب لإبقائه خارج بلده".
وعاد باسيل للحديث حول أن الاقتصاد اللبناني يواجه حالة من الانهيار نتيجة وجود اللبنانيين، متناسيا حجم الدعم المقدم من الوكالات الدولية المعنية بهذا الشأن وبعض الدول بشكل فردي والتي يعتقد البعض أنه لم يصرف منها سوى القليل على اللاجئين هناك.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية