إسرائيل: ضغوطنا ساهمت بتجميد نشاط إيران في سوريا - It's Over 9000!

إسرائيل: ضغوطنا ساهمت بتجميد نشاط إيران في سوريا

بلدي نيوز
قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ إن الضغط على إيران تسبب بالحد من نشاط إيران في سوريا، جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في توتير.
ونقل أفيخاي عن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية قوله: "إن العقوبات غير المسبوقة التي فرضتها أمريكا على إيران تسببت في نشوب أزمة اقتصادية كبيرة جدًا، جعلت إيران تعمل ضد التجارة بالنفط وإطلاق تصريحات بشأن البرنامج النووي".
وأضاف، "الضغوط متعددة الاتجاهات التي قمنا بتفعيلها على إيران أدت الى تجميد نسبي في تموضعها داخل سوريا، المعنويات لا تزال قائمة ولذلك تبحث إيران عن أماكن أخرى للتموضع فيها مثل منطقة العراق".
وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" نشرت تقريراً، يوم الأحد، قالت فيه إن دول أميركا وروسيا و"إسرائيل" ستبحث خارطة طريق تربط بين تقديم الولايات المتحدة وحلفائها امتيازات لروسيا في سوريا، مثل شرعية نظام الأسد وإعادة الإعمار، ورفع العقوبات، مقابل أن تقوم روسيا بإجراءات واضحة لتقليص دور إيران العسكري والسياسي في سوريا، بما في ذلك تشكيل اللجنة الدستورية.
ورد مسؤول أميركي رفيع المستوى في حديثه لصحيفة "ذا ناشيونال"، وقال إن استراتيجية واشنطن لم تتغير تجاه الأزمة السورية، نافياً صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن صفقة تبقي الأسد مقابل تقليص الدوري الإيراني في سوريا.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية