صحيفة: ألمانيا وافقت على استعادة أطفال عناصر "داعش" من سوريا - It's Over 9000!

صحيفة: ألمانيا وافقت على استعادة أطفال عناصر "داعش" من سوريا

بلدي نيوز
كشفت صحيفة "زودويتشيه تسايتونغ" نقلا عن مصادرها، عن موافقة الحكومة الألمانية على عودة الأطفال المنضمين لتنظيم "داعش" المحتجزين في مخيمات بسوريا تديرها قوات سوريا الديمقراطية، بعد جدل واسع بشأن إعادة العناصر الأجانب المنضمين لتنظيم "داعش" من هناك، من قبل الدول الغربية.
وذكرت الصحيفة أن الخارجية الألمانية أعلنت عن ذلك خلال المرافعات القضائية في قضية متعلقة بدعوى قدمتها عائلة الطفلتين اللتين يعتقد أن والدتهما قتلت أثناء المعارك في الباغوز، آخر جيوب "داعش" في سوريا، وهما موجودتان حاليا في مخيم الهول للاجئين على الحدود بين سوريا والعراق.
وتوجه ذوو الطفلتين البالغتين سنتين و4 سنوات من العمر، إلى محكمة برلين في مايو الجاري سعيا لاستعادتهما من سوريا إلى ألمانيا، علما بأنهما تحملان الجنسية الألمانية، كما لفتت الصحيفة إلى أن الخارجية الألمانية أعلنت أنها منذ فترة تبذل جهودا لاستعادة الأطفال المحتاجين إلى الحماية من مخيمات اللاجئين في سوريا.
وأشارت "زودويتشيه تسايتونغ" إلى أن الخارجية الألمانية كانت دائما تقول إنها لا تستطيع الحماية القنصلية للمواطنين الموجودين على الأراضي السورية، وكانت الخارجية تشير إلى أنها لا تستطيع العمل بشكل مباشر بهذا الصدد، لكنها تبذل جهودا بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية العاملة في سوريا.
ومنذ شهر أبريل الماضي وافقت ألمانيا على عودة عدة أطفال إلى البلاد، ولكن بعد التأكد من هويتهم وجنسيتهم الألمانية، في حين لم تعلق الخارجية الألمانية على المعلومات التي أوردتها الصحيفة، في وقت لا يزال مصير الأسرى من عناصر تنظيم "داعش" وأفراد عائلات "الدواعش" الأسرى أو القتلى غامضا، حيث ترفض الدول عودتهم إليها.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب