أنقرة تنفي اتهامات العفو الدولية بإعادة السوريين إلى بلادهم قسراً - It's Over 9000!

أنقرة تنفي اتهامات العفو الدولية بإعادة السوريين إلى بلادهم قسراً

بلدي نيوز – وكالات
نفت وزارة الخارجية التركية، أنباء تفيد بأن السلطات التركية تعيد اللاجئين السوريين قسراً إلى بلادهم، قائلة "إن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".
وأفاد بيان الخارجية، الصادر اليوم الأحد "إن بعض وسائل الإعلام تناقلت في الآونة الأخيرة مزاعم نشرتها منظمة العفو الدولية حول إعادة تركيا لاجئين سوريين لديها قسراً إلى بلادهم، وإن بعض القنوات التلفزيونية نقلت ادعاءات بهذا الخصوص عن المتحدثين باسم المنظمة".
وأوضح البيان "إن تركيا تطبق سياسة الباب المفتوح منذ أكثر من خمسة أعوام اتجاه السوريين الفارين من الحرب في بلادهم".
وتابع "إن تركيا استقبلت 2،7 مليون سوري، نتيجة لهذه السياسة، وتستضيف 270 ألف سوري في 26 مركز إيواء مؤقت، موزعة على عشر ولايات، وتوفر لهم الغذاء والخدمات الصحية والتعليمية والدعم النفسي والتدريب المهني".
وجاء في البيان أيضاً "تركيا هي البلد الأكثر استضافة للاجئين في العالم، هذا دليل واضح على أنها تراعي بدقة مبدأ عدم إعادة اللاجئين، وتشجيع السوريين على العودة طوعاً إلى بلادهم أو إجبارهم على ذلك أمر غير وارد".
وأكدت الخارجية التركية أنها تحترم التزاماتها في إطار القانون الدولي، وإنها مستمرة في توفير الحماية للسوريين الفارين من العنف وعدم الاستقرار في بلادهم، معربة عن أسفها لنشر بعض البلدان، التي تغلق حدودها بالأسلاك الشائكة مثل هذه الأنباء، بينما تستنفر تركيا كل إمكانياتها لأجل السوريين.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

الداخلية التركية تصدر إحصائية كبيرة بعدد اللاجئين الذين عادوا طواعية إلى سوريا

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات

مقتل سوريين بقصف جوي إسرائيلي جنوب لبنان

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا