"البنتاغون" يكشف سبب التعزيزات العسكرية بالخليج العربي - It's Over 9000!

"البنتاغون" يكشف سبب التعزيزات العسكرية بالخليج العربي

بلدي نيوز
أعلن وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسعى لردع إيران وليس لإشعال حرب ضدّها.
وقال شاناهان للصحافيين بعد خروجه من اجتماع مغلق مع وزير الخارجية مايك بومبيو "هذا بشأن الردع وليس الحرب، نحن لسنا على وشك الذهاب الى حرب".
وأوضح شاناهان، أنّ إحباط التهديات الايرانية تمّ بفضل التحرّكات العسكرية الأميركية القوية في الأسابيع الأخيرة، والتي شملت نشر حاملة طائرات في مياه الخليج.
وقال "قمنا بدرء هجمات ضد القوات الأميركية"، مضيفاً "تركيزنا الكبير ينصبّ في هذه المرحلة على منع إيران من ارتكاب أي خطأ في التقدير، لا نريد تصعيداً في الموقف".
وقال بومبيو إنّه وشاناهان وضعا السلوك الإيراني في سياق "40 عاماً من الأعمال الإرهابية"، منذ عام 1979 عندما تم الإطاحة بحكومة الشاه الموالية لواشنطن ليحل مكانها نظام ديني معاد لواشنطن.
ولم ترض الإحاطة التي قدّمها الوزيران الديموقراطيين الذين يقولون، إنّ تصعيد التوتر جاء نتيجة لموقف إدارة دونالد ترامب العدائي وتخلّيها عن الدبلوماسية.
أمّا السيناتور بيرني ساندرز، وهو مستقلّ يسعى لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، فقال للصحافيين بعد إشارته إلى أنّ حربي العراق وفيتنام شنّتا بالاستناد إلى أكاذيب للإدارات السابقة، قال ساندرز "أعتقد أنّ حرباً مع إيران ستكون كارثية بالمطلق، وأسوأ بكثير من الحرب مع العراق".
وكانت أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، سفينة هجومية برمائية وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط، لتعزيز قدرات حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن) التي تم إرسالها من أجل التصدي لتهديدات إيران.
ويعد قرار إرسال صواريخ باتريوت للمنطقة تراجعا عن قرار سابق، وجاء بعد شهور فقط من سحب وزارة الدفاع (البنتاغون)، بطاريات باتريوت من الشرق الأوسط.
وكان مسؤولون وصفوا في العام الماضي سحب البطاريات، أنه لتعديل الانتشار العسكري الأمريكي عالميا مع سعي "البنتاغون" لمنح الأولوية لتحديات عسكرية تمثلها روسيا والصين.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، وأمرت الولايات المتحدة دول العالم فعليا بوقف شراء النفط الإيراني، وإلا واجهت عقوبات أمريكية في إجراء تقول واشنطن، إنه يهدف لوقف صادرات الخام الإيراني نهائيا. وفي الشهر الماضي، صنفت واشنطن الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.
المصدر: فرانس برس + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

مسؤولو البنتاغون يعربون عن إحباطهم لعدم معرفتهم بقصف قنصلية إيران

"التحالف الدولي" يعزز قواته شرق سوريا

القوات الأمريكية تعلن إسقاط "مسيرة" اقتربت من التنف

تعزيزات برية وجوية تصل القواعد الأمريكية في سوريا

أمريكا: لم تتعرض قواعدنا في سوريا والعراق لأي هجمات

"التايمز" تكشف عن خسائر ميليشيات إيران بالغارات الامريكية في سوريا