برلماني لبناني: السوريون سبب عجز الموازنة! - It's Over 9000!

برلماني لبناني: السوريون سبب عجز الموازنة!

بلدي نيوز
قال عضو "تكتل لبنان القوي" النائب سليم عون، إن "موضوع النازحين السوريين لديه تأثير على الموازنة العامة للدولة اللبنانية"، معتبرا أن "حل ملف النازحين يساعد على خفض العجز في الموازنة ولا يمكن حله دون الاتصال بالدولة السورية".
وربط النائب المقرب من نظام الأسد حل ملف اللاجئين السوريين في لبنان، بالاتصال بـ"الدولة السورية"، في تجاهل للأسباب الرئيسية التي دفعت اللاجئين إلى النزوح وهي الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد.
وفي حديث تلفزيوني، اعتبر عون أنه "في ظل التخبط في الأزمة الاقتصادية يجب أن نكون في لبنان مستعدين للاستثمار في إعادة إعمار سوريا ومن هنا تأتي أهمية المدينة الصناعية في عنجر التي تحدث عنها وزير الخارجية جبران باسيل خلال جولته في قضاء زحلة والتي أقرها مجلس الوزراء"، مؤكدا ان "نقطة المصنع هو معبرنا الوحيد نحو الدول العربية".
وأعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، أن معظم اللاجئين السوريين في لبنان يرغبون بالعودة عندما تكون آمنة، معتبرة أن الظروف غير ملائمة بعد للعودة.
وقالت لاسن في تصريح لها، إن 83 % من النازحين السوريين، يرغبون في العودة إلى وطنهم عندما يشعرون أن العودة آمنة، وذلك وفقا لما أظهره المسح والإحصاءات، مشيرة في ذات الوقت إلى أن الأمم المتحدة لا تزال ترى أن الظروف على الأرض غير ملائمة لإتمام العودة.
المصدر: النشرة + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا