وزير إسرائيلي يحذر من استخدام أذرع إيران في مهاجمتهم - It's Over 9000!

وزير إسرائيلي يحذر من استخدام أذرع إيران في مهاجمتهم

بلدي نيوز 
حذر وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، من أن إيران قد تهاجم "إسرائيل" مباشرة أو بالوكالة، إذا استمر التصعيد بين طهران من جانب وجيرانها وواشنطن من جانب آخر في المنطقة.
وقال شتاينتس وهو عضو في المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت"، في حديث لتلفزيون "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد: "الأوضاع تحتدم في الخليج، إذا اشتعلت الأوضاع بشكل ما بين إيران والولايات المتحدة أو بين إيران وجيرانها، فإنني لا أستبعد أن يؤدي ذلك إلى تفعيل دور "حزب الله" و"الجهاد الإسلامي" في غزة، أو حتى أن يحاولوا إطلاق صواريخ من إيران على دولة إسرائيل".
وتلتزم حكومة بنيامين نتنياهو الصمت تجاه تصاعد التوتر في المنطقة مؤخرا، إثر إرسال واشنطن قوات إضافية إلى الخليج بحجة زيادة المخاطر على جيشها من قبل إيران.
وأفادت وكالة "رويترز" أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على ما إذا كان يتخذ أي ترتيبات بخصوص تهديدات محتملة مرتبطة بالمواجهة بين إيران والولايات المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة زادت من وجودها العسكري في مياه الخليج العربي، في إطار الضغط الأمريكي المتزايد على إيران من أجل التوقيع على شروط جديدة فيما يخص برنامجها النووي، وأيضاً فيما يتعلق بنفوذها الخارجي.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا