روحاني: الضغط الأميركي "حرب غير مسبوقة" في تاريخ إيران - It's Over 9000!

روحاني: الضغط الأميركي "حرب غير مسبوقة" في تاريخ إيران

بلدي نيوز 
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس (السبت)، إلى الوحدة بين السياسيين لتجاوز الظروف التي تمر بها البلاد، واصفاً الضغط الأميركي بـ "حرب غير مسبوقة"، مشيراً إلى أن الأوضاع التي تمر بها طهران "ربما تكون أصعب من أوضاع البلاد خلال الحرب مع العراق في الثمانينات".
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله، أمس، " لا يمكن قول ما إذا كانت الظروف أفضل أم أسوأ من فترة الحرب (1980-1988)، لكن خلال فترة الحرب لم تكن لدينا مشكلات مع بنوكنا أو مبيعات النفط أو الواردات والصادرات، وكانت هناك عقوبات فقط على مشتريات السلاح".
وأضاف روحاني، "ضغوط الأعداء حرب غير مسبوقة في تاريخ ثورتنا، لكني لا أيأس ولدي أمل كبير في المستقبل وأعتقد أننا يمكن أن نتجاوز تلك الظروف الصعبة شريطة أن نتحد".
وانتقد تيار المحافظين "روحاني" بعدما انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية في عام 2015، الذي أيده روحاني، وأعاد فرض عقوبات على طهران العام الماضي، كما تخلى بعض الحلفاء المعتدلين عن الرئيس أيضا.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد حث زعماء إيران يوم الخميس على الدخول في محادثات بشأن التخلي عن برنامجهم النووي، مشيراً إلى أنه لا يستبعد مواجهة عسكرية.
يذكر أن ترامب زاد الضغوط الاقتصادية والعسكرية على إيران حيث عمل هذا الشهر على وقف كل صادرات النفط الإيرانية بينما عزز وجود القوات البحرية والجوية الأميركية في الشرق الأوسط.
المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

ترحيب أمريكي بانعقاد "الدستورية السورية" في جنيف

أكبري"طهران تصر على مساعدة سوريا لقوة العلاقات القائمة وليس فقط من أجل المنفعة الاقتصادية"

أمريكا: لم تتعرض قواعدنا في سوريا والعراق لأي هجمات

البنتاغون يعلق على استهداف القواعد الامريكية في سوريا والعراق

أمريكا تؤكد عدم انسحاب قواتها من سوريا