طائرات الأسد تواصل خرق الهدنة وتقتل أربعة مدنيين بحماة - It's Over 9000!

طائرات الأسد تواصل خرق الهدنة وتقتل أربعة مدنيين بحماة

بلدي نيوز
استشهد وجرح مدنيون، بغارات من الطيران الحربي استهدفت ريف حماة الشرقي، يوم الاثنين، في وقت واصلت قوات النظام خرق الهدنة المبرمة لوقف إطلاق النار، وقصفت مناطق متفرقة من أرياف حماة واللاذقية وحلب.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حماة باستشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة آخرين، إثر غارة من الطيران الحربي استهدفت منزلاً سكنياً في مزارع ناحية العقيربات بريف حماة الشرقي، في حين استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية منازل المدنيين في قرية المنصورة بسهل الغاب.
وأضاف أن الثوار تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم من حاجز الحماميات بريف حماة الشمالي نحو النقاط المحررة بمحيطه.
في سياق آخر، استهدف "تنظيم الدولة" بقذائف الدبابات تجمعا للدفاع الوطني في قرية المفكر الموالية، مما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.
وفي حمص، سيطر "تنظيم الدولة" على كتيبة الدبابات المهجورة شمال غرب مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، وتمكن التنظيم من اغتنام مدفع 23 ورشاش 14.5 وقاعدة صواريخ كونكورس، قبل أن ينسحب تحت كثافة القصف.
في ذات السياق، استهدف "تنظيم الدولة" بسيارة مفخخة تجمعاً لقوات النظام بالقرب من جبل الرميلة، مما أدى لمقتل عدد من عناصر الأخيرة.
وفي حمص، أغار الطيران الحربي على قرى الربيعة والهبا وغزيلة في الشرق من حمص، مما أدى لاستشهاد سيدتين في قرية الربيعة.
وفي ريف اللاذقية، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية قريتي الحدادة وكبينة بجبل الأكراد وقرية محور الصراف بجبل الأكراد في ريف اللاذقية.
وفي شمال البلاد، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية، بعد منتصف ليل أمس، حيّ الميسر في حلب، تزامن ذلك مع استهداف قناصة النظام المتمركزة في حي الاذاعة، حي الزبدية، دون وقوع إصابات.
عسكرياً، اندلعت اشتباكات متقطعة بين الثوار و"قوات سوريا الديمقراطية" على جبهة مرعناز، استهدفت خلالها الأخيرة بالرشاشات الثقيلة محيط مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.
وفي دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخيرة التقدم على أطراف حي جوبر من جهة جسر زملكا، وسط تعرض منطقة الاشتباك وأطراف حي جوبر لقصف مدفعي من قبل قوات النظام.
وفي الغوطة الشرقية، تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهات منطقة المرج.
بالانتقال إلى جنوب سوريا، لا تزال المعارك مستمرة بين "لواء شهداء اليرموك" و"حركة المثنى الإسلامية" من جهة، والثوار وجبهة النصرة من جهة ثانية، في محاولة من قبل الفصيلين التابعين لتنظيم "الدولة" اقتحام بلدة حيط في ريف درعا الغربي.
وانفجرت دارجة مفخخة بالقرب من مخيم زيزون للنازحين، مما أدى لجرح عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.
وفي السويداء، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية قريتي القصر وصيرة عليا في بادية السويداء.
بالذهاب شرقاً إلى الرقة، دارت اشتباكات بين "تنظيم الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" جنوب بلدة سلوك، تمكنت فيها الأخيرة من السيطرة على بلدة حالمة.
من جهة ثانية، سقطت عدة قذائف صاروخية محلية الصنع على بلدة عين عيسى في ريف الرقة.
وفي ديرالزور، اندلعت اشتباكات عنيفة في أحياء الحويقة والرشدية والجبيلة والموظفين، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام على الأحياء الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة".

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب