إسرائيل تحذر "الثوري الإيراني" من اللعب بالنار وتطالبه بالخروج من سوريا - It's Over 9000!

إسرائيل تحذر "الثوري الإيراني" من اللعب بالنار وتطالبه بالخروج من سوريا

بلدي نيوز
حذر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، القائد الجديد للحرس الثوري الإيراني، من اللعب بالنار، معتبراً أن ذلك سيحرق أصابعه، ودعاه للتعلم من سلفه، مطالباً إياه بإخراج قواته من سوريا.
وقال أدرعي في منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي، "لا مرحبًا ولا أهلًا حسين سلامي، نحن نعرفك فيداك ملطّختان أيضًا بدم آلاف سكان الشرق الأوسط وخاصة العرب السُّنة منهم".
وأضاف أدرعي، "الآن لديك فرصة لإعادة عمل الحرس الثوري إلى داخل إيران وإخراج القوات من سوريا ووقف المجازر في اليمن ووقف الاستثمار الفاشل في حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي". وتابع أدرعي بالقول "تعلم من سلفك: من يلعب بالنار تحرق أصابعه".
وقال أدرعي "بعد 11 عاما يقوم المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي بتنصيب قائد جديد للحرس الثوري، هذه المنظمة الإرهابية التي تغرس الخراب والقتل في الشرق الأوسط. وقد رأينا علي جعفري، القائد المفصول، يغرق في الفيضانات التي انتشرت في أنحاء إيران وجعلت المواطنين الإيرانيين يفهمون كيف تعمل قوات الحرس الثوري، ومن بينها فيلق القدس برئاسة الإرهابي قاسم سليماني، يسرقون أموال الشعب، وبدلًا من استثمارها في البنى التحتية، يصرفونها في الصواريخ والإرهاب".
وختم بالقول "لا بئس الوداع علي جعفري، فيداك ملطّختان بدم آلاف سكان الشرق الأوسط وخاصة العرب منهم".
وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، أعفى يوم الأحد، قائد "الحرس الثوري" الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، من منصبه، وعين نائبه اللواء حسين سلامي خلفا له، في خطوة مفاجئة بعد أيام من تصنيف "الحرس الثوري" على قائمة التنظيمات الإرهابية.
وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من أسبوع على إدراج الولايات المتحدة، "الحرس الثوري" الإيراني في القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية، في سابقة كانت الأولى لتصنيف واشنطن جزءا من حكومة أجنبية إرهابيا.
وكان حذر الرئيس حسن روحاني من خطوات عملية لقرار ترامب، بعدما أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني تصنيف القيادة المركزية الأميركية على قائمة إيران للمنظمات الإرهابية، في خطوة مماثلة لقرار ترامب، وقال إن "أي خطوة عملية ستجلب مصائب لأميركا" في تلويح باستهداف القوات الأميركية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان