طفل من دير الزور يحقق نجاحا في رياضة السامبو في ألمانيا - It's Over 9000!

طفل من دير الزور يحقق نجاحا في رياضة السامبو في ألمانيا

بلدي نيوز 
تتواصل إنجازات السوريين في دول الاغتراب، ويسجلون إنجازات تلو الأخرى على كافة الأصعدة، فقد حقق الطفل السوري "أمير الصالح 11 عاماً"، والمتحدر من مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، نجاحاً كبيراً في رياضة السامبو في ألمانيا.
ونقلت "شبكة ديرالزور24" عن ذوي الطفل أمير المقيم في Baden-Wünterberg في ألمانيا، حيث اعتبر والده أن ابنه يمارس هذه الرياضة من الصغر ومتعلق بها بشكل كبير، مشيراً إلى أن اهتمام ابنه وتدريباته المتواصلة دفعته للمشاركة في بطولات السامبو التي تقام في ألمانيا.
وحقق أمير مراكزاً عليا في هذه الرياضة، إلا أن اللافت أنه يمارس هذه الرياضة مع فئة عمرية أكبر منه، ويعود ذلك نظراً لنجاحه وقدرته على مجابهة خصومه وخبرته العالية في هذه الرياضة التي يمارسها منذ بضعة سنوات.
وسبق أن أحرز أمير الميدالية الفضية والبرونزية في هذه الرياضة على مستوى البطولات التي أقيمت على الأراضي الألمانية، وكُرّم أمير من حكومة الإقليم الذي يقيم فيه، حين تمكن من تخليص أحد الشبان من سكين كان يحملها في مدرسة ألمانية، معتمداً على رياضة السامبو التي يحبها ويمارسها.
ويستعد أمير للمشاركة في بطولات جديدة ستقام في ألمانيا وخارجها، ويشارك فيها مع فئات عمرية تكبره سناً، إذ يمارس أمير الصالح تدريباته اليومية في نوادي ألمانية، بإشراف مدربين ألمان، والذين أبدوا إعجابهم بذكاء الطفل في هذه الرياضة وقدرته على مواجهة خصومه الكبار.
وكان أمير المولود في مدينة الشحيل عام 2008، غادر سوريا هرباً من الحرب ووصل إلى ألمانيا، إلا أنه حتى الآن ما زال ينتظر وأهله أوراق اللجوء الرسمية في ألمانيا، التي لم يحصل عليها بعد.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور