شهداء وجرحى بديرالزور.. وقوات النظام تسيطر على تدمر بحمص - It's Over 9000!

شهداء وجرحى بديرالزور.. وقوات النظام تسيطر على تدمر بحمص

بلدي نيوز – التقرير اليومي
استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون، إثر غارات شنها طيران النظام الحربي استهدفت حي الكنامات في مدينة دير الزور، يوم الأحد، في وقت تمكنت قوات النظام من بسط السيطرة على مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
مراسل بلدي نيوز في دير الزور، أكّد أنّ سبعة مدنيين من عائلة واحدة استشهدوا، وأصيب آخرون، عقب غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت منزلاً سكنياً في حي الكنامات بمدينة دير الزور.
كما شن ذات الطيران غارات عدة استهدفت بلدتي المريعية وأطراف الجفرة ومحيط مطار دير الزور العسكري، بينما تعرضت بلدة الخريطة بالريف الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام.
بالانتقال إلى المنطقة الوسطى، سيطرت قوات النظام على مدينة تدمر التاريخية شرق محافظة حمص، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "الدولة".
في ذات السياق، استهدف تنظيم "الدولة" بثلاث سيارات مفخخة قوات النظام، عقب سيطرة الأخيرة على المدينة، مما أدى لمصرع 20 عنصرا من النظام وإصابة آخرين.
في المقابل، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدة القريتين في ريف حمص الشرقي، بغية التمهيد لاقتحام البلدة.
وفي حماة، قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ من معسكر جورين، قرى الزيارة والمنصورة والقرقور في سهل الغاب بريف حماة الغربي.
شمالاً في حلب، سيطر الثوار على قرية الأحمدية في ريف حلب الشمالي، عقب اشتباكات مع "تنظيم الدولة".
وأفاد مراسلنا باستنفار عناصر من "تنظيم الدولة" في مدينتي منبج وجرابلس، عقب إعلان مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" نيتها بشن حملة عسكرية واسعة، بغية السيطرة على المدينتين المذكورتين.
إلى ذلك، أعدم "تنظيم الدولة" شابين في بلدة قباسين بتهمة الردة، في حين استهدف التنظيم بصواريخ محلية الصنع قرية احرص، بعد إعلان سيطرته على قرية التقلي في ريف حلب الشمالي.
على الصعيد الميداني، أصيب ثلاثة مدنيين، إثر قصف قوات النظام بقذائف المدفعية حي كرم حومد في المدينة، في وقت استشهدت طفلة وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف مماثل من قبل النظام استهدف حي الميسر.
في سياقٍ آخر، نوّه مراسل بلدي نيوز عن حالة استنفار أمني على الحواجز وفي الأماكن العامة منذ يومين إلى الآن في الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وذلك للتدقيق على أسماء المطلوبين، وسحب الشبان إلى الخدمة العسكرية، مشيراً، إلى أن نشطاء المدينة سجلوا حالات اعتقال بحق عدد من الشبان.
وفي إدلب، استشهد مدني وأصيب آخرون، جلّهم بحالة خطيرة، إثر انفجار سيارة مفخخة على دوار مدينة سرمدا في ريف إدلب الشمالي، بالإضافة لاحتراق أكثر من ثلاثين سيارة في مكان التفجير.
في ريف العاصمة دمشق، لا تزال المعارك مستمرة بين الثوار وقوات النظام في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، في محاولات من قبل الأخيرة لبسط السيطرة على المنطقة.
وأفاد مراسل بلدي نيوز أن كتائب الثوار تصدت لهجمة مباغتة من قبل قوات النظام على جبهة المرج، وتكبدت الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وفي جنوب دمشق، فجّر الثوار نفقاً لقوات الأسد على جبهة البيرقدار بين بلدتي ببيلا والسيدة زينب، كانت تستخدمه قوات النظام في التسلل إلى مناطق الثوار.
ميدانياً، قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في بلدة مضايا بريف دمشق الغربي.
إلى جنوب البلاد، استشهد أربعة مدنيين، إثر انفجار لغم في بلدة الصنمين بريف درعا الشمالي، تزامن ذلك مع قصف بعربات الشيلكا من قبل قوات النظام استهدف أطراف بلدة اليادودة.
على الصعيد العسكري، اندلعت اشتباكات عنيفة بين "لواء شهداء اليرموك" و"جبهة النصرة" داخل بلدة حيط، دون إحراز أي تقدم يذكر لكلا الطرفين.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور