نظام الأسد يقرر هدم حي "مشاع الطيار" في حماة وطرد ساكنيه - It's Over 9000!

نظام الأسد يقرر هدم حي "مشاع الطيار" في حماة وطرد ساكنيه

بلدي نيوز- حماة (أحمد العلي)
أصدر نظام الأسد، منذ يومين، قرار يقضي بإخلاء حي مشاع الطيار في مدينة حماة، خلال مدة أقصاها خمسة أيام بحجة أنها منطقة سكنية مخالفة، لبناء جامعة.
وبحسب ما نقلت شبكة أخبار حماة الموالية، أن نظام الأسد أنذر الأهالي في حي مشاع الطيار في مدينة حماة لإخلاء المنازل القاطنين فيها خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام.
وأضافت، بأن قرار الإخلاء جاء بحجة أنها منطقة سكنية مخالفة ويأتي قرار هدمها من أجل بناء منشآت لصالح جامعة حماة.
وقال أبو محمد أحد قاطني حي "مشاع الطيار" لبلدي نيوز: "يبلغ عدد الأسر المهددة في الحي حوالي ألف أسرة بعدد تقريبي حوالي 8000 نسمة وغالبيتهم جذورهم متأصلة فيه منذ عشرات السنين وتعيش العائلات فيه حالة مادية غاية في الصعوبة، حيث لا يملك معظمهم القدرة على شراء خيمة لإيوائهم".
وتابع إن معظم سكان "مشاع الطيار" من ذوي الدخل المحدود أو المتدني ويعيشون قريبا من خط الفقر وفي ظروف صحية وإنسانية سيئة إذ يعمل معظمهم أعمال حرة كالحفر وفي ورشات البناء والبيع على البسطات، حي أبو محمد.
وأضاف متسائلا لماذا سمح النظام للأهالي بالبناء منذ عشرات السنين إذا كان الحي مستملك لجهة معينة وأين كانت الجهات المسؤولة وقتها؟ القرار غير قانوني ومجحف بحق العائلات وسوف يشرد الآلاف دون أن يقوم النظام بتأمين البديل لنا.
الجدير ذكره أنه في منتصف العام الفائت تم هدم حي مشاع وادي النقارنة في مدينة حماة على الرغم من أنها مرخصة من قبل الجمعيات السكنية وفي الشهر العاشر من عام 2012 مسح حي مشاع الأربعين مسحاً كاملا.

مقالات ذات صلة

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق