مصادر فرنسية تتحدث عن توجه لمحاكمة رفعت الأسد - It's Over 9000!

مصادر فرنسية تتحدث عن توجه لمحاكمة رفعت الأسد

بلدي نيوز
كشفت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر فرنسية، اليوم الأربعاء، أن فرنسا تتجه لمحاكمة رفعت الأسد، عم رأس النظام السوري "بشار الأسد"، بتهم تتعلق بالكسب غير المشروع، حيث تشتبه السلطات الفرنسية بقيام رفعت الأسد بتشييد غير شرعي لعقارات في فرنسا تقدر قيمتها بـ90 مليون يورو.
وقالت الوكالة قبل قرابة شهر، إن النيابة المالية الوطنية الفرنسية طلبت فتح تحقيق قضائي بحق رفعت الأسد، شقيق "حافظ الأسد"، تتعلق بـ "إمبراطوريته العقارية" في فرنسا، لافتة إلى أن النيابة المالية الفرنسية تشتبه بقيامه بتشييد غير شرعي لعقارات في فرنسا تقدر قيمتها بـ 90 مليون يورو.
ولفتت الوكالة، استنادا إلى مصادر مقربة من القضية، إلى أن تلبية قضاء التحقيق لطلب النيابة المالية سيسفر عن مثول رفعت الأسد، البالغ 81 عاما من عمره، أمام المحكمة الجنائية في باريس بتهم غسل أموال تم استحواذها بطريقة غير مشروعة بظروف مشددة للعقوبة، وسرقة أموال الدولة السورية، وكذلك استخدام غير قانوني للعمال.
وقاد رفعت الأسد "سرايا الدفاع" وهي نخبة عسكرية ارتكبت عدة مجازر في مدينة حماة في شباط/فبراير العام 1982 في حملة أسفرت عن مقتل 40 ألف مدني بحسب تقارير حقوقية.
وغادر بعد عشر سنوات سورية بعد الخلاف مع شقيقة حافظ الأسد الذي كان يرأس النظام من العام 1971 حتى العام 2000، وبعد وصوله إلى أوروبا، لفت أسلوب حياة رفعت الباذخ مع أربع زوجات وأكثر من عشرة أولاد الأنظار هناك.
ويعتبر اتساع نطاق ثروة رفعت الأسد التي تم جمعها إبان الثمانينات أمراً مدهشاً، إذ تشمل ممتلكاته 500 عقار في إسبانيا وقصرين في باريس؛ أحدهما مساحته ثلاثة آلاف متر، ومزرعة خيول وقصراً قرب العاصمة الفرنسية، إضافة إلى 7300 متر مربع في ليون.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا