السعودية تؤكد على أهمية الحل السلمي للموضوع السوري - It's Over 9000!

السعودية تؤكد على أهمية الحل السلمي للموضوع السوري


بلدي نيوز
أكد مجلس الوزراء السعودي، أمس الثلاثاء، رفض المملكة القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، وأهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن ووحدة وسيادة سوريا.
ودعا بيان "مجلس الوزراء السعودي" المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه مواجهة السياسات العدوانية للنظام الإيراني ووقف دعمه للإرهاب في سوريا ودول المنطقة، وتأكيد المملكة على مواصلتها دعم الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف على المستويات كافة.
وكان وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، أكد خلال مشاركته بالقمة العربية، أن المملكة تعمل على توحيد موقف المعارضة السورية ليتسنى لها الجلوس على طاولة المفاوضات، أمام نظام الأسد للتوصل إلى الحل السياسي.
وأكد العساف، أن السعودية حريصة على أمن سوريا واستقرارها ومنع التدخل الأجنبي فيها وأي محاولات لتقسيمها، والالتزام بالحل فيها وفق إعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن الدولي (2254).
وأضاف، أن السعودية ترفض وتستنكر إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان المحتل، وشدد على أن موقف المملكة ثابت ومبدئي من هضبة الجولان وهي أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة.
وشدد وزير الخارجية السعودي على دعم بلاده الجهود الأممية ومهمة مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، ورفض تدخلات إيران وميليشياتها في عدد من الدول العربية ومنها سوريا، محملاً طهران المسؤولية الكاملة عن ذلك.
يذكر أن السعودية مع عدد من الدول العربية ما تزال ترفض عودة مقعد سوريا في الجامعة العربية للنظام، دون أي حل سياسي للأزمة السورية.
المصدر : الشرق الأوسط +بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"مركز الملك سلمان" يوزع 1500 أضحية في شمال غرب سوريا

السعودية تمنح جنسيتها لممثل سوري (صورة)

"الدفاع الإسرائيلية": سوريا ستصبح "فيتنام" جديدة للإيرانيين

قرار أممي يطالب إسرائيل بمغادرة مرتفعات الجولان السورية

"عيادات الملك سلمان" تعالج 16 ألف سوري في الزعتري

احتجاز ناقلة النفط الإيرانية يفتح الباب على أزمة جديدة