عون يستقبل بيدرسون ويؤكد عجز لبنان على تحمل تداعيات اللجوء السوري - It's Over 9000!

عون يستقبل بيدرسون ويؤكد عجز لبنان على تحمل تداعيات اللجوء السوري

بلدي نيوز
التقى الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، في قصر الرئاسة ببيروت، بعد وصول الأخير قادماً من سوريا، وتطرق الجانبان لبحث ملفات الوضع السوري وركزا على قضية اللاجئين.
وقال عون، وفق بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، إن بلاده لم تعد قادرة على تحمل تداعيات اللجوء السوري على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والحياة اليومية، قائلاً: "بتنا كمسؤولين قلقين على بلادنا".
وأضاف عون "لقد وصلنا إلى الحد الأقصى للقبول بتحمل تداعيات وجود اللاجئين، ولابد من العمل جديا لإعادتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا والتي باتت شاسعة ويمكنها أن تستعيد سكانها".
وأشار إلى أن بلاده "لم ترفض لأسباب إنسانية، خلال سنوات الحرب السورية، أي نازح من هذا البلد، أما اليوم، فلم تعد هناك حاجة لأن سوريا بدأت تستعيد أمنها واستقرارها باستثناء جيوب صغيرة".
وجدد الرئيس اللبناني دعوته للأمم المتحدة والدول المانحة، إلى تقديم المساعدات للسوريين العائدين إلى بلادهم، لافتا إلى أن "أكثر من 172 ألف سوري عادوا إلى بلادهم، ولم يصلنا أي تقرير يشير إلى مضايقتهم أو ممارسات غير إنسانية بحقهم"، حسب زعمه.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان