إيران تعترف بتجنيد 200 ألف عنصر في سوريا والعراق - It's Over 9000!

إيران تعترف بتجنيد 200 ألف عنصر في سوريا والعراق

بلدي نيوز 
أقر القائد العام لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، محمد علي جعفري، بأن الأخير قام بتجنيد 200 ألف عنصر في العراق وسوريا، 100 ألف في العراق، ونفس العدد في سوريا، معتبراً أن هذا الإجراء هو من ضمن سياسات إيران في دول المنطقة.
واعتبر "جعفري" خلال مقابلة مع مجلة "سروش" ونشرتها وكالات إيرانية؛ أن مهمة هذه العناصر محاربة "داعش" والنصرة والمعارضة السورية، لافتاً إلى أن بعض القوات الإيرانية ذهبت إلى العراق كي تنقل التجارب الإيرانية إلى هناك، وليقوم "الحرس الثوري" بتدريب المجندين العراقيين.
ولفت إلى الدعم الصاروخي الذي تقدمه إيران لميليشيا "حزب الله" في لبنان بالقول: "صواريخ حزب الله يمكنها الوصول إلى جميع المناطق الإسرائيلية، وإسرائيل محاصرة اليوم من جميع الجهات"، واعتبر أن قوة الميليشيات في المنطقة من نجاحات النظام الإيراني، بحسب تعبيره.
وجاءت تصريحات "جعفري" بعد تصريحات للمبعوث الأميركي الخاص بإيران، براين هوك التي قال فيها؛ إن النظام الإيراني يرى العراق كـ "مخلب في لعبة سياسية كبيرة وكممر للهيمنة على الشرق الأوسط".
وذكّر هوك بأن "السياسة الخارجية الإيرانية، لا تحترم سيادة أو استقلالية الدول الأخرى، وتحاول منذ 1979 تقويض الدول وإحلال الهويات الوطنية بهوية دينية، وهو ما أدى إلى حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وتسبب بالعنف وسفك الدماء".
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية