"قسد" تسيطر على تلة استراتيجية في الباغوز بديرالزور - It's Over 9000!

"قسد" تسيطر على تلة استراتيجية في الباغوز بديرالزور

بلدي نيوز - (ملهم العسلي)
تقدم "جيش الثوار" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الاثنين، بمساندة قوات التحالف بريا وجويا، في بلدة الباغوز بديرالزور، وسيطر على تلة استراتيجية ترصد مخيم الباغوز آخر قلاع تنظيم "داعش".
ووفق مصادر محلية؛ فإن جيش الثوار التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استطاع التقدم على حساب تنظيم "داعش" والسيطرة على تل الجهفة الاستراتيجية والتي تطل بشكل مباشر على مخيم الباغوز وترصده بشكل كامل.
وبحسب المصدر؛ فإن تقدما آخر حققته قوات قسد باتجاه بعض النقاط وضيقت الخناق بشكل أكبر على التنظيم والذي بات محاصرا بشكل شبه كامل، خاصة بعد فقدان التنظيم السيطرة على نهر الفرات والذي كان المنفذ الوحيد له.
ولفت المصدر أن طيران التحالف من نوع "C130" استهدف بالرشاشات الثقيلة مخيم الباغوز بريف دير الزور، من أجل الضغط على من تبقى من عناصر التنظيم وعوائلهم للاستسلام، فيما وردت أنباء غير مؤكدة عن سقوط ضحايا في صفوف عوائل التنظيم.
وكانت ركزت قوات قسد وقوات التحالف الدولي استهدفهما في الآونة الأخيرة على تل الجهفة الاستراتجية، لإطلالتها على المخيم من جهة، ولإعاقة تقدمها البري من جهة أخرى، وبعد السيطرة على التل يصبح المخيم أقرب إلى السقوط.
المصدر: صحيفة الجسر

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا