نتنياهو: اتفقت مع بوتين على إخراج إيران من سوريا - It's Over 9000!

نتنياهو: اتفقت مع بوتين على إخراج إيران من سوريا

بلدي نيوز
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أتفق على هدف مشترك في محادثاته مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وهو إخراج القوى الأجنبية من سوريا، في إشارة للقوات الإيرانية وميليشياتها الموجودة فيها.
وقال نتنياهو، في تصريحات خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت، اليوم الأحد، "التقيت الأسبوع الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وتمحورت المحادثات بيننا حول الملف الإيراني.. أوضحت بشكل لا لبس فيه أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا وأوضحت بأوضح الأشكال أننا سنواصل العمل ضدها عسكريا".
وأضاف نتنياهو "اتفقنا على مواصلة أعمال آلية التنسيق العسكري بين الجيش الروسي وجيش الدفاع الإسرائيلي، واتفقت مع الرئيس بوتين على هدف مشترك وهو إخراج القوات الأجنبية التي وصلت إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية منها.. واتفقنا على تشكيل طاقم مشترك سيعمل على تحقيق هذا الهدف بمشاركة جهات أخرى".
وتابع نتنياهو "أعتقد أن قيام علاقات قوية وقريبة للغاية مع زعماء الدول العظمى في العالم ليس أمرا بسيطا.. هذه العلاقات تخدم أمن إسرائيل".
وأكدت إسرائيل عزمها في مناسبات عدة على إنهاء التموضع الإيراني في سوريا ومنع انتشاره بشكل أكبر خصوصا جنوب البلاد.
واستهدف الطيران الإسرائيلي بمئات الغارات الجوية مواقع لميليشيات إيران وحزب الله في سوريا، خلال السنوات الماضية، وخصوصا تلك القريبة من مطار دمشق الدولي، ومنطقة الكسوة.

مقالات ذات صلة

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر

تقرير لصحيفة فرنسية يكشف عن شبكة أنفاق لحزب الله

ضربات إسرائيلية متتالية والنظام يحتفظ بحق الرد

إسرائيل تكشف عملياتها في سوريا خلال الاشهر الماضية

قلق إسرائيلي من تسلل الميليشيات الإيرانية عبر سوريا إلى الأردن