واشنطن تدرس وضع جهادية أمريكية معتقلة عند "قسد" - It's Over 9000!

واشنطن تدرس وضع جهادية أمريكية معتقلة عند "قسد"

بلدي نيوز
أعلنت الولايات المتحدة، أنها تدرس قضية جهادية أميركية معتقلة لدى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا بعد انشقاقها عن تنظيم "داعش".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت بالادينو للصحافيين، أمس الثلاثاء إن "وضع المواطنين الأميركيين، أو الذين يرجح أنهم أميركيون، (محتجزون) في سوريا هو أساسا قضية بالغة التعقيد ونحن ندرس هذه الحالات لفهم التفاصيل بشكل أفضل".
وجاء تصريح بالادينو في معرض رده على سؤال بشأن هدى مثنى، الشابة الأميركية المتحدرة من ولاية ألاباما والتي التحقت بتنظيم "داعش" في 2015 حين كان عمرها 19 عاما، قبل أن تستسلم أخيرا لقوات "قسد" وتطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة.
ورفض المتحدث التعليق على قضية هذه الشابة الجهادية، مشيرا إلى موانع تتعلق بالسلامة والخصوصية، لكنه أكد مجددا أن سياسة الولايات المتحدة تتمثل في إعادة الجهاديين ومحاكمتهم.
وشدّد بالادينو على أن "إعادة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم الأصلية وضمان محاكمتهم وسجنهم هو السبيل الأفضل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة".
وأضاف "نحن نعتبر هؤلاء المقاتلين تهديدا عالميا ونأمل حصول تعاون دولي للتصدي له".
وتحتجز قوات سوريا الديمقراطية 800 مسلح أوروبي ممن كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم "داعش" شمال شرقي سوريا، في وقت لا تزال أوروبا تبحث عن مخرج لهذه المسألة، تضغط واشنطن على الغرب لاستعادة مواطنيه الذين كانوا مع تنظيم "داعش".
المصدر: أ ف ب + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع