الائتلاف يوقع رسمياً على اتفاقية الحج بإدارة "لجنة الحج العليا" لعام 2019 - It's Over 9000!

الائتلاف يوقع رسمياً على اتفاقية الحج بإدارة "لجنة الحج العليا" لعام 2019

بلدي نيوز 
وقع "عبد الرحمن مصطفى" رئيس الائتلاف الوطني السوري رئيس لجنة الحج العليا السورية اليوم الأربعاء، اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج 1440 - 2019 مع الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بحصة بلغت 22500 حاج سوري لهذا العام.
وكانت أفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز؛ أن المملكة العربية السعودية حسمت خيارها وقررت منح ملف الحج للجنة السورية العليا للحج التابعة للائتلاف السوري لقوى المعارضة، وقطعت بذلك الطريق على النظام الذي روج لحصوله على ملف الحج مؤخرا.
وكان أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في تصريحات سابقة، أن عشرات آلاف السوريين تمكنوا من إتمام مناسك الحج والعمرة خلال السنوات الست الماضية، وذلك بعدما استنكرت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفين منع السلطات في السعودية للسوريين والقطريين من أداء فريضة الحج، على حد تعبيرها.
وأعلنت لجنة الحج السورية، العام الفائت 2017، أن 19 ألف سوري سيؤدون فريضة الحج العام الحالي، بينهم قرابة 6 آلاف من سوريا، والباقون من تركيا والأردن. وبتكلفة 2500 دولار أمريكي للفرد الواحد ومن ضمنها تكاليف السفر والإقامة في الأماكن المقدسة.

مقالات ذات صلة

مساعدات سعودية للطلاب السوريين في لبنان

وزير الخارجية السعودي: دول المنطقة يجب أن تعمل لإيجاد حل سياسي بسوريا

مصر والسعودية تؤكدان على تطبيق القرار 2254 في سوريا

"لجنة الحج" تعلن موعد التسجيل على الحج للموسم الجديد

سوري يتحدث 8 لغات يصبح مترجما لكريستيانو رونالدو

السعودية تضبط شحنة "مخـ.درات" مخبأة بطريقة احترافية (صور + فيديو)