ارتباك في دمشق واستنفار لميليشيات إيران إثر تفجير المتحلق الجنوبي - It's Over 9000!

ارتباك في دمشق واستنفار لميليشيات إيران إثر تفجير المتحلق الجنوبي

بلدي نيوز - (عمر بكرو)
استهدف انفجار تمام السابعة إلا ربع صباحاً بتوقيت دمشق، نقطة تابعة للأمن العسكري بالقرب من فرع فلسطين، الكائن على المتحلق الجنوبي للعاصمة دمشق طريق كفر سوسة- المزة.
وقال "موقع صوت العاصمة " المعارض، إن إطلاق نار سُمع بشكل مُتقطع قبل التفجير، تلاه صوت مُتوسط الشدة للتفجير، ومن ثم إطلاق نار مُتقطع لمرة أخرى استمر لأكثر من ربع ساعة.
وأكد الموقع وقوع قتلى وجرحى عند النقطة الأمنية التابعة للأمن العسكري، وتم ملاحقة خلية أخرى والاشتباك معها على طرف المُتحلق، واستنفرت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان التفجير، إضافة إلى ورشات تابعة لمُحافظة دمشق لرفع أثار التفجير مُباشرة لأن الطريق عقدة مواصلات مهمة في وسط العاصمة دمشق.
وفرضت مُخابرات النظام طوقاً أمنياً في مُحيط المُتحلق وأغلقت كافة المداخل المؤدية إلى أحياء المزة وكفرسوسة والزاهرة، وكذلك إغلاق الطريق الذي يربط المتحلق بمطار الدولي ومناطق ببيلا ويلدا وبيت سحم.
وقالت مصادر إعلامية خاصة إن الميليشيات الإيرانية في السيدة زينب استنفرت عناصرها بشكل كامل فور وقوع التفجير، تحسباً لخرق أمني جديد يطال مناطق تواجدهم في جنوبي دمشق.
بدورها، إصدرت استخبارات النظام تعميماً إلى وزارة الإعلام، منعت بموجبها جميع وسائل الإعلام بضرورة عدم التوجه إلى منطقة التفجير، مؤكدة أن ما جرى لا يتعدى تفجير عبوة ناسفة من مُخلفات الحرب. وتحدثت فيما بعد عن إعادة فتح الطرقات.
يذكر أن هذا التفجير هو الأول من نوعه منذ خروج فصائل المُعارضة المسلحة ورافضي التسوية من كامل دمشق وريفها وفرض النظام سيطرته على المنطقة بشكل كامل في شهر أيار 2018.

مقالات ذات صلة

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

مصرع ضابط وعنصر من قوات النظام غرب درعا

شهيد بقصف مكثّف للنظام على ريف إدلب

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا

"إبراهيم الهفل": "قسد" منعت أخي من دخول شرق الفرات للتفاوض مع التحالف الدولي